بات الروسي ​دانييل مدفيديف​ المصنف رابعا أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي ل​دورة شنغهاي الصينية​ الدولية، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه على الإيطالي ​فابيو فونييني​ الثاني عشر 6-3 و7-6 (7-4) الجمعة في الدور ربع النهائي.

وهي المرة السادسة على التوالي التي يبلغ فيها مدفيديف نصف النهائي في ست بطولات أو دورات شارك فيها منذ دور الأربعة في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والرابعة في مسيرته في دورات الماسترز بعد مونتي كارلو ومونتريال وسينسيناتي هذا العام.

وأعرب مدفيديف، وصيف بطل فلاشينغ ميدوز الشهر الماضي، عن سعادته ببلوغ دور الأربعة، وقال "بالأمس (في ثمن النهائي أمام الكندي بوسبيسيل)، وجدت أنه بإمكاني تحسين الكثير من الأشياء. لكنني اليوم قدمت مستوى جيدا".

ويلتقي مدفيديف (23 عاما) في دور الأربعة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول وحامل اللقب أربع مرات آخرها العام الماضي أو اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس.

وقال مدفيديف عن احتمال مواجهة ديوكوفيتش "من الصعب دائما مواجهة الثلاثة الكبار (في تصنيف المحترفين: ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر) ... لكنني أعشق ذلك!".

وبلغ مدفيديف المباراة النهائية للبطولات والدورات الأخيرة التي شارك فيها وآخرها فلاشينغ ميدوز عندما خسر أمام نادال، وتوج بلقبين في سينسيناتي، أول لقب له في دورات الماسترز، وسان بطرسبورغ.

وتغلب مدفيديف على ديوكوفيتش في آخر مباراتين جمعتا بينهما: في الدور ربع النهائي في مونتي كارلو، ونصف النهائي في سينسيناتي. ويتفوق الصربي في المواجهات المباشرة بينهما حيث حقق ثلاثة انتصارات آخرها في ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، ألأولى البطولات الأربع الكبرى، في كانون الثاني/يناير الماضي.