نبدأ موجز المساء مع ​التصفيات الآسيوية المزدوجة​ المؤهلة إلى بطولة ​كأس العالم​ 2022 وكاس آسيا 2023، حيث هزم لبنان نظيره التركمنستاني بنتيجة 2 - 1 على ملعب المدينة الرياضية بحضور جماهيري مميز.

لبنان تقدم مبكرا بهدف هلال الحلوة د5 ولكن اللاعبين بدا عليهم التعب في الشوط الثاني وسمحوا للضيوف بالضغط على مرمى الحارس مهدي خليل الذي تصدى لعدد لا باس به من الكرات الخطرة ولكنه فشل في صد راسية اللاعب انادوردييف د 63 الا ان لاعب النجمة نادر مطر ابى ان تبقى الامور على ما هي عليه وسجل هدف التقدم 2 - 1 من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة عجز عنها حارس الضيوف لتدخل شباكه و2 - 1 لبنان د 64.

وفي باقي المباريات لهذا اليوم، فازت كوريا الجنوبية على سريلانكا 8-0، واليابان على منغوليا 6-0، وأوزبكستان على ​اليمن​ 5-0، وأستراليا على نيبال 5-0، والصين على غوام 7-0، وقطر على بنغلادش 2-0، وفييتنام على ماليزيا 1-0، وايران على كمبوديا 14-0.

وفي مباراة ودية، تعادل منتخب البرازيل أمام منتخب السنغال بنتيجة 1-1، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم في سنغافورة. وسجل للسيليساو روبرتو فيرفينيو، فيما سجل للسنغال فامارا دييدهيو.

عربيًا، فتح مرتضى منصور رئيس نادي ​الزمالك​ النار على نجم ​ليفربول​ ​محمد صلاح​، قائلا في تصريحات تلفزيونية: " يا صلاح انت تخسر شعبيتك يومًا بعد الآخر، واتحاد الكرة هو الذي تسبب في غرورك. هل ترى نفسك إله؟، أنت مجرد لاعب كرة قدم، مصر هي من صنعت إسمك، اقول لك إياك والغرور. أديت لهزيمة مصر أمام السعودية وروسيا في كأس العالم لأنك كنت تخاف على قدمك من الاصابة، فتواضع".

وفي كرة المضرب، احتوى الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ المصنف أول عالميا ارسالات العملاق الاميركي جون إيسنر وبلغ الخميس ربع نهائي دورة شنغهاي الصينية، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب. وتخطى الصربي خصمه المصنف 16 والفارع الطول 7-5 و6-3 في ساعة و14 دقيقة. ويلتقي ديوكوفيتش مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

أما في كرة السلة، نشرت صفحة فريق ريال مدريد الاسباني لكرة السلة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بياناً رسمياً يعلن عن عودة لاعب الفريق الملكي السابق التونسي صالح الماجري الى صفوف فريق العاصمة الاسبانية.

متفرقات دولية:

-وصل النجم البرازيلي ريكاردو كاكا، إلى العاصمة اللبنانية بيروت ظهر اليوم الخميس، بحسب ما نشر مسوؤل العلاقات العامة في ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ محمود أبو النجا عبر حسابه في فيس بوك، وكان في إستقباله أيضا أمين عام الإتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف.

-نفى النجم البرازيلي السابق كافو أن يكون على صلة بمجموعة إرهابية في البرازيل وتُدعى "PCC". وكانت تقارير صحافية في وقت سابق، قد أشارت إلى أن كافو خضع للتحقيق من قبل الشرطة في مدينة ساو باولو، لوجود إحتمال إرتباطه بهذه المجموعة عن طريقها بيعها أراضٍ بإسم النجم البرازيلي في منطقة ألفافيل. وقال كافو بهذا الخصوص، نقلا عن موقع غول الايطالي: "لا يوجد تاريخ لمبيعات أراضي مع هذه المجموعة، هذه الإشاعات خاطئة، لأني بالأصل لا أملك أي قطعة أرض في منطقة ألفافيل".

-حضر اليوم في مدرجات ملعب أزادي حوالي 3500 مشجعة ​إيران​ية لمتابعة مباراة إيران وكومبوديا، وهي المرة الأولى التي يحضرن فيها نساء في ملاعب إيران منذ عام 1979.