اختتمت المرحلة الأولى من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ حيث هزم الحكمة الرياضي وتفوق الهومنتمن على المتحد وهوبس على بيبلوس فيما هزم الشانفيل أطلس وتفوق بيروت على أنيبال زحلة.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):اللاعب المخضرملعب 34 دقيقة خلال المواجهة أمام أطلس حيث سجل 24 نقطة من بينها 3 ثلاثيات والتقط 8 ريباوند ومرر 5 كرات حاسمة لزملاءه بجانب سرقة للكرة وبلوك واحد ليكون القائد الحقيقي وهداف الفريق داخل الملعب في نفس الوقت.

أحمد إبراهيم​ ( لاعب الهومنتمن ):سجل فريقه 66 نقطة خلال مواجهة المتحد والتي حسمها الهومنتمن لصالحه وكان له نصيب الأسد منها إذ لعب 38 دقيقة وسجل 20 نقطة مع التقاط 7 ريباوند وتمرير 5 كرات حاسمة لزملاءه ما يعني بأنه ساهم هجوميا بحوالي نصف نقاط فريقه.

أجنبيا:

والتر هودج​ ( لاعب الحكمة ):صانع ألعاب الحكمة تألق بشكل كبير خلال المواجهة أمام الرياضي بعد ذهاب المواجهة بينهما إلى وقت إضافي حيث لعب 42 دقيقة مسجلا 24 نقطة من بينها ثلاثيتان كما التقط 2 ريباوند ومرر 9 كرات حاسمة لزملاءه مع سرقة واحدة للكرة ليكون فعالا في كافة المجالات.

كيندال دايكس​ ( لاعب بيروت ):لعب 31 دقيقة سجل خلالها 23 نقطة من بينها ثلاثية واحدة مع التقاط 2 ريباوند وتمرير 4 كرات حاسمة لزملاءه بجانب سرقة الكرة مرة واحدة وهو أظهر منذ البداية قدرات هجومية جدية للغاية يحتاجها بيروت الطامح للذهاب بعيدا هذا الموسم.

مدرب الأسبوع:

غسان سركيس​ ( مدرب الحكمة ):عرف من أين تؤكل الكتف خلال المواجهة أمام غريمهالرياضي على ملعب غزير حيث قاد فريقه لفوز ثمين سينعكس إيجابا على أداء الفريق الطامح للعودة لمكانه الطبيعي في كرة السلة اللبنانية. سركيس عطل مفاتيح الرياضي ونجح في ضربه دفاعيا حيث سجل الفريق 97 نقطة مع تعامل جيد خلال الدقائق الأخيرة وتسيير الأمور لمصلحته وخطف الفوز في نهاية المطاف.