اكد الإسباني ​فاليرو ريفيرا​ مدرب ​المنتخب القطري لكرة اليد​ ان التصفيات الآسيوية المؤهلة ل​أولمبياد طوكيو 2020​ لن تكون سهلة خاصة ان هدف المنتخبات الثمانية التواجد في طوكيو بمن فيهم العنابي الذي يسعى الى الوصول للأولمبياد 2020 للمرة الثانية في تاريخه بعد التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016 .

وتستضيف قطر التصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 ، وذلك خلال الفترة من 17 ولغاية 27 تشرين الاول /أكتوبر الجاري

جاء ذلك في تصريحات خاصة لصحيفة MARCA الإسبانية حيث اكد على ضرورة عدم التفريط في بطاقة التأهل وتقديم كل ما لديهم من أجل تحقيق ذلك لاسيما ان التصفيات على أرضهم وأمام جماهيرهم .

وكشف المدرب الاسباني ان أولمبياد طوكيو 2020 ربما ستكون آخر بطولة يخوضها كمدرب كونه يفكر جديا في اعتزال هذه المهنة التي بدأها عام 1984 مع نادي برشلونة مشيرا إلى أنه في عام 2020 سيكون عمره 68 عاما وهذا بالنسبة له هو قت للراحة والابتعاد عن مشاكل التدريب بعد مسيرة طويلة.

واضاف أن هناك شيء واحد فقط قد يثنيه عن هذا القرار هو قرب منافسات ​كأس العالم لكرة اليد​ عام 2021 والذي ستحتضنها مصر و خوض هذا المونديال كآخر منافسة في مسيرته التدريبية .

واكد مدرب العنابي ان العمل في قطر مريح معربا عن امتنانه للمسؤولين على هذه الثقة والسنوات الطويلة التي قضاها في الدوحة .