تمكن ​منتخب الأرجنتين​ يوم امس من تحويل تأخره بهدفين أمام مضيفه الألماني إلى تعادل بنتيجة هدفين لكل طرف، في مباراة ودية جمعت بينهما، على ملعب سيغنال إيدونا بارك.

سيرجي غنابري​ و​كاي هافيرتز​ تكفلا بتسجيل هدفي ألمانيا في الدقيقتين 15 و22، بينما أحرز البديلان ​لوكاس ألاريو​ ولوكاس أوكامبوس هدفي الأرجنتين في الدقيقتين 66 و85، لينجح التانغو في قلب النتيجة على ​المانشافت​.

وتقام اليوم عدة مباريات من التصفيات الاوروبية المؤهلة لكاس امم اوروبا 2020، وهي:

هولندا​ / منتخب أيرلندا الشمالية.
سلوفاكيا / ويلز.
كرواتيا / المجر.
لاتفيا / بولندا.
مقدونيا / سلوفينيا.
روسيا​ / اسكتلندا.
بلجيكا​ / سان مارينو.
بيلاروسيا / استونيا.
كازاخستان / قبرص.

ويستعد ​المنتخب اللبناني​ لكرة القدم اليوم الخميس لمواجهة نظيره التركمنستاني، في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى بطولة ​كأس العالم 2022​ وكأس آسيا 2023، على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، بتمام الساعة السابعة مساء بتوقيت بيروت.

وفي كرة السلة، ضمن منافسات بطولة لبنان لكرة السلة، حقق نادي ​بيروت​ فوزاً مستحقاً في المباراة التي جمعته امام نظيره ابناء ​انيبال​، وانتهت المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب
الشياح بواقع 92 - 73 وبفارق 19 نقطة.

وبعد المباراة، أعرب مدرب فريق ​بيروت​ ​ميودراغ بيريسيتش​ عن رضاه بالفوز الذي حققه فريقه. واعتبر بيريسيتش في حديث خاص لمراسل السبورت عيسى ياسين ان فريق ​انيبال​ قد يكون مفاجأة البطولة بفضل الاجانب المميزين واللاعبين اللبنانيين اصحاب الجودة العالية. وبدوره رأى صانع ألعاب الفريق ​رالف عقل​ ان فريقه قدم افضل مبارياته من ناحية اللعب الجماعي، املا المواصلة بنفس الشكل.

في كرة المضرب، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة المضرب وفاة اللاعب السابق ​أندريس خيمينو​ في ​​برشلونة​​ عن 82 عاماً.
وخيمينو هو أكبر لاعب توّج بلقب ​بطولة فرنسا المفتوحة​، عندما فاز باللقب في العام 1972 وهو في الـ34.

متفرقات دولية:

- قرر ​الاتحاد الاوروبي​ إقامة مباراة ​سلوفان براتيسلافا​ المقبلة أمام ​ولفرهامبتون واندرارز​ في ​الدوري الأوروبي​ بدون جمهور بعد إدانة جمهور الفريق السلوفاكي بارتكاب تصرف عنصري.

- يستعد حارس ​​تشيلسي​​ و​ارسنال​ السابق ​بيتر تشيك​ للبدء في حياة مهنية جديدة بعد توقيع عقدا مع فريق هوكي ناشئ يدعى غيلدفورد فينيكس. ونشر موقع النادي الرسمي بيانا لتشيك يتحدث فيه عن قراره بالإنتقال من كرة القدم الى رياضة هوكي الجليد وجاء فيه: "يسرني أن تتاح لي الفرصة للعب مع فينيكس للحصول على تجربة مباراة".

- كشفت شبكة "أوبتا" للإحصائيات عن عدم ظهور أي لاعب من الفريق الفائز بلقب ​كأس العالم​ 2014 في تشكيلة المنتخب الألماني الأساسية لمواجهة ​الأرجنتين​ الودية.