نبدأ مع أهم الأخبار، حيث أجرى قائد نادي ​برشلونة​، ​ليونيل ميسي​، مقابلة حصرية مع إذاعة راديو كاتالونيا، كشف من خلالها عن عديد الأمور المتعلقة بحياته الشخصية ورؤيته الكروية في كثير من الأمور التي تشغل الرأي العام.

عن المدرب الأفضل قال ميسي: "اعتقد أن ​غوارديولا​ و​لويس إنريكي​ هما الأقرب".

عن كريستيانو رونالدو: "كنت اتمنى استمراراه في ​ريال مدريد​، لقد أضفى على الكلاسيكو ميزة تنافسية".

عن موعد اعتزاله: كل موسم أقيّم مستواي وما قدمته، لكن أعتقد اني سأعتزل عندما أضل للـ35 أو 36 من العمر".

عن أفضل مباراة في مسيرته: "لا أعلم إن كانت هذه هي الأفضل، لكن على ما اتذكر المباراة ضد ريال مدريد بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي فزنا بها 2-0".

الهدف الأفضل في مسيرته: "اعتقد أنه الهدف الأول في روما خلال نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009 في شباك مانشستر يونايتد".

عن نيمار: "اعتقد أنه حزين لمغادرته برشلونة، إنه أحد أفضل لاعبي العالم، الناس لا يفكرون إلا في طريقة خروجه من النادي بقدر ما يفكرون في قدومه مرة أخرى".

على نفس الصعيد، أكد البرازيلي ​​نيمار​​ أنه "سعيد ومرتاح" مع فريقه ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي. وقال نيمار الذي يستعد لخوض مواجهة منتخب بلاده ضد ​السنغال​ الاربعاء "أنا سعيد في صفوف المنتخب ومع فريقي أيضا، يعلم الجميع ما حدث خلال فترة الانتقالات الأخيرة، ورغباتي في الرحيل، لكنني اليوم سعيد ومرتاح في فريقي".

و أكّد المدير الفني لمنتخب ​لبنان​ لكرة القدم، الروماني ​ليفيو تشيوبوتاريو​ إستعداد فريقه لمواجهة منتخب تركمنستان، في الجولة الثالثة من ​التصفيات الآسيوية المزدوجة​ المؤهلة إلى ​بطولة كأس العالم 2022​ في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، حيث ستقام المباراة على أرض ملعب المدينة الرياضية في بيروت يوم الخميس في تمام الساعة السابعة مساء.
وخلال دردشة مع مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية بعد نهاية المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم، تطرف تشيوبوتاريو لأسباب عدم تواجد كلّ من جوان العمري وباسل جرادي المحترفان في الخارج، على الرغم من تقديمهما إعتذارا للإتحاد اللبناني لعدم تجاوبهما مع دعوة إستدعائهما لمواجهة كوريا الشمالية. وقال المدرب الروماني في هذا الإطار: "إنظر، من يريد أن يلعب لمنتخب لبنان عليه أن يكون مستعدًا بكامل إرادته وبكامل رغبته أن يحرق نفسه من أجل قميص المنتخب، أما عندما تلمس إستهتارا وعدم مسؤولية أو عدم رغبة بتمثيل منتخب بلدك عندئذ لا مكان لك هنا، لقد تحدث أنا شخصيًا مع أحدهما عبر الهاتف، وقال لي أنه لا يريد الإنضمام للمنتخب، ضع نفسك مكاني، لو أنت مدرب ماذا ستفعل؟، أبواب المنتخب مفتوحة للجميع، أما من لا يريد تمثيل هذا المنتخب فلا مكان له بيننا بكل بساطة، إنه أمر جدًا بديهي".

وفي كرة المضرب، تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الى الدور الثالث في بطولة شنغهاي لتنس الاساتذة بعد فوزه على الكندي دينيس شابوفالوف. ففي الدور الثاني للبطولة، فاز المصنف اول عالمياً على شابوفالوف بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-3 و 6-3.

متفرقات دولية:

-كشف موقع غول الايطالي أنّ لاعب نادي بوكا جونيورز رامون أبيلا Ramón Abila تلقى تهديدا بالقتل عبر إتصال هاتفي. وأشار الموقع إلى أن اللاعب أبلغ الشرطة على الفور التي فتحت تحقيقا بالموضوع.

-أعلن نادي ميلان رسميا تعيين ستيفانو بيولي مدربا للفريق.
-أوقف الإتحاد الإسباني لاعب برشلونة عثمان ديمبيلي مباراتين، وسيغيب بذلك عن مواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو.

- كشف المسؤول الاعلامي في نادي ​العهد​ اللبناني ​يوسف يونس​، عبر حسابه الشخصي في وسيلة التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن لا نقل مباشر سيكون لمباراة العهد أمام فريق 25 نيسان الكوري الشمالي، في نهائي بطولة ​كأس الاتحاد الآسيوي​ لكرة القدم.