أكّد المدير الفني لمنتخب ​لبنان​ لكرة القدم، الروماني ​ليفيو تشيوبوتاريو​ إستعداد فريقه لمواجهة منتخب ​تركمنستان​، في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى بطولة ​كأس العالم 2022​ في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، حيث ستقام المباراة على أرض ملعب المدينة الرياضية في بيروت يوم الخميس في تمام الساعة السابعة مساء.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت، أكّد المدرب الروماني عزم اللاعبين على تحقيق النقاط الثلاث، لتعويض الهزيمة في الجولة الأولى أمام منتخب كوريا الشمالية بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

وأضاف تشيوبوتاريو: "هذه المباراة سنخوضها على أرضنا وعلينا أن نسّد الدين لجماهيرنا بعد الهزيمة في المباراة الأولى التي نتحمّل نحن مسؤوليتها، أخبرت اللاعبين أنه علينا تخطي هذه المباراة، ومن خلال الحصص التدريبية الأخيرة لمست رغبة وإصرار لديهم على تناسي ما حصل وتأكيد ذلك من خلال تقديم الاداء المطلوب منهم أمام تركمنستان في سبيل تحقيق الفوز، خصوصا وأن منتخب تركمنستان يتقدم علينا بالترتيب بفارق 3 نقاط".

وتابع: "سنواجه فريقا منظما وليس سهل المتناول، نحن من جهتنا علينا أن نغلق المساحات وأن نكون منظمين في خط الدفاع".

وردا على سؤال مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية محمد بزّي حول سبب عدم إستدعاء مهاجم نادي الأنصار حسن شعيتو موني الذي كان متواجدا في الجولة الأولى، قال تشيوبوتاريو: "مستوى موني يشهد هبوطًا في الفترة الماضية، لذلك قررت إستبعاده لأسباب فنية خاصة بي، لكن ذلك لا يعني بأننا لسنا بحاجة للاعب مثل موني في المستقبل، على العكس، في قادم المواعيد سيكون معنا، لكني في هذه المرحلة بالذات قررت إستبعاده بقرار فنيّ".

أما عن عدم وجود مدافع العهد ​خليل خميس​ في القائمة، قال تشيوبوتاريو أنّ غياب خميس يعود لإلتزامه بإمتحانات جامعية، لكنه أبدى بالوقت نفسه إستيائه حول هذا الموضوع، قائلا: "خليل خميس مدافع قوي وأنا أحبه وأتمنى أن يكون ضمن فريقي، لكنه رفض الإنضمام للأسباب التي ذكرتها، عنئدئذ ماذا يمكنني أن أفعل؟ اللاعبون الـ23 الذين إستعديتهم لديّ كامل الثقة بهم هذا ما أنا واثق ومتأكد منه".

أما قائد منتخب لبنان حسن معتوق، أكّد أن كل تركيز اللاعبين منصب على تحقيق الفوز في هذه المباراة، وتناسي مباراة كوريا الشمالية، مشيرًا إلى أن الإنتصار إن تحقق، سيحيي آمال المنتخب من جديد في المنافسة على بطاقة التأهل للمرحلة النهائية.

وخلال دردشة مع مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية بعد نهاية المؤتمر الصحافي، تطرف تشيوبوتاريو لأسباب عدم تواجد كلّ من ​جوان العمري​ و​باسل جرادي​ المحترفان في الخارج، على الرغم من تقديمهما إعتذارا للإتحاد اللبناني لعدم تجاوبهما مع دعوة إستدعائهما لمواجهة كوريا الشمالية. وقال المدرب الروماني في هذا الإطار: "إنظر، من يريد أن يلعب لمنتخب لبنان عليه أن يكون مستعدًا بكامل إرادته وبكامل رغبته أن يحرق نفسه من أجل قميص المنتخب، أما عندما تلمس إستهتارا وعدم مسؤولية أو عدم رغبة بتمثيل منتخب بلدك عندئذ لا مكان لك هنا، لقد تحدث أنا شخصيًا مع أحدهما عبر الهاتف، وقال لي أنه لا يريد الإنضمام للمنتخب، ضع نفسك مكاني، لو أنت مدرب ماذا ستفعل؟، أبواب المنتخب مفتوحة للجميع، أما من لا يريد تمثيل هذا المنتخب فلا مكان له بيننا بكل بساطة، إنه أمر جدًا بديهي".