عادت الحياة إلى شريان كرة القدم العربية بشكل كامل حيث أصبحنا في كل أسبوع على موعد مع العديد من المباريات المميزة والقوية في تلك الدوريات الهامة سواء في ​السعودية​، مصر، الإمارات وقطر. دعونا نتعرف الآن على أبرز الأحداث الكروية التي حصلت في هذه الجولة من أهم الدوريات العربية في المنطقة.

الهلال​ في الصدارة، تقلبات في المراكز الأسيوية، ضمك يقيل مدربه وتأجيل مباراة الفيصلي والنصر

استمر الهلال متصدرا للدوري السعودي لكرة القدم بعد فوزه الكبير في الجولة السادسة على ​الإتفاق​ 4-1 في مباراة قدم فيها الهلال أداءا مميزا ومنع الإتفاق من القيام بأي ردة فعل ليصل الهلال للنقطة رقم 16 ومبتعدا بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه الوحدة الذي حقق فوزا جيدا للغاية على حساب ضمك 1-0 والذي بالمناسبة أقال مدربه محمد الكوكي بعد تراجع أداء الفريق وخسارته للعديد من المباريات فيما وصل ​الأهلي​ للمركز الثالث برصيد 11 نقطة بعد فوز حققه الفريق أمام الفيحاء بثلاثية نظيفة فيما خسر الإتحاد أمام الحزم 2-1 لتعود مشكلة الفريق من جديد ويزداد الضغط على المدرب التشيلي سييرا كما شهدت هذه الجولة تأجيل مباراة الفيصلي مع النصر إلى الشهر المقبل بسبب موسم الرياض وعدم إمكانية لعب المباراة في العاصمة السعودية الرياض وسط اعتراضات من الفيصلي الذي طالب بنقل المباراة لخارج العاصمة بدلا من تأجيلها.

فوز كبير للأهلي، فخ التعادل عنوان مواجهتي الزمالك و​بيراميدز​ وبداية مهزوزة لميدو

حقق الأهلي فوزا عريضا في الجولة الثالثة من ​الدوري المصري​ وذلك على حساب ​أسوان​ 5-1 بعدما قدم الفريق مباراة هجومية من الطراز الرفيع وعرف كيف يسيطر على المواجهة بشكل تام فيما سقط ملاحقوه ومنافسوه على الصدارة فريقي بيراميدز والزمالك بفخ التعادل هذه الجولة فبيراميدز لم ينجح في تخطي كمين ​طلائع الجيش​ واكتفى بتعادل إيجابي 2-2 أما الزمالك فهو لم يتخط عقبة الوافد الجديد أف سي مصر وتعادل معه 1-1 ليهدر الفريقان نقطتان كانتا بالمتناول وهو ما أراح الأهلي منذ بداية الدوري. أما المدرب المصري الشاب أحمد حسام ميدو فتلقى خسارته الثانية على التوالي بعد 3 جولات وكانت أمام الجونة 1-0 ما عقد الأمور نوعا ما في بداية هذا الدوري كما يجب الإشادة ببداية المقاولون العرب والذي حصد 7 نقاط من أول 3 جولات وفاز في هذه الجولة على الإنتاج الحربي 1-0 في هدف متأخر عند الدقيقة 90.

فوزان دراماتيكيان للشارقة وبني ياس، تعادل سلبي بين الجزيرة وشباب أهلي دبي والوصل يتعثر مجددا

قلب ​الشارقة​ حامل اللقب تأخره 2-1 أمام العين إلى فوز 3-2 في قمة حملت الكثير من الإثارة الفنية وحسمها الشارقة لمصلحته ليكشر بشكل مبكر عن أنيابه هذا الموسم أما القمة الأخرى لهذه الجولة فانتهت بالتعادل السلبي بين الجزيرة وشباب أهلي دبي حيث بدا الفريقان حريصان على عدم الخسارة أكثر من حرصهما على الفوز. الوحدة بدوره خسر هذه الجولة بشكل دراماتيكي أمام بني ياس 4-3 حيث شهدت المباراة الكثير من الكر والفر لكن بني ياس عرف كيف يحسمها في نهاية المطاف. وشهدت هذه الجولة استمرار الوصل باداءه السلبي فخسر أمام عجمان 1-0 على رغم من لعب الفريق الخصم بنقص عددي منذ الدقيقة 13 لكن الوصول لم يستفد من كل المتغيرات مع أداء سلبي بكل ما للكلمة من معنى سواء هجوميا او دفاعيا لتزداد أوجاع الوصل هذا الموسم ويصبح الجميع في الفريق مطالبا بتحمل مسؤولياته كافة.

السد يواصل الإنهيار بهزيمة رباعية من ​الريان​، الدحيل يخطف الصدارة والعربي وصيفا

واصل السد حامل لقب الموسم الماضي أداءه الكارثي وسقط في هذه الجولة أمام الريان 4-2 بعدما كان سقط قبل أيام قليلة أسيويا امام الهلال 4-1 ليتابع الفريق عروضه السلبية وسط عدم قدرة مدرب الفريق تشافي على إيقاف الإنهيار مع ضرورة الإشادة بالريان والعمل الجيد من قبل مدربه أغيري الذي عرف من أين تؤكل الكتف. هذا الأمر استغله الدحيل بأفضل طريقة ممكنة حيث فاز على السيلية 2-1 بهدف متأخر لكنه أوصله إلى صدارة الدوري برصيد 16 نقطة بعد بداية لم تكن جيدة للفريق الذي استعاد توزانه بشكل سريع اما المركز الثاني فذهب للعربي الذي يتابع تقديم كرة قدم مميزة ووصل للنقطة رقم 13 ولم يخسر لحد الآن في الدوري إذ هزم في هذه الجولة الخور 3-1 بطريقة أقل ما يقال عنها أنها دراماتيكية حيث أظهر بأنه يملك الكثير ليقدمه هذا الموسم ولديه المقومات كافة للمنافسة على مركز أسيوي.