نبدأ مع اهم الاخبار، حيث كشف مدرب منتخب ​الأرجنتين​ ​​ليونيل سكالوني​​ النقاب عن التشكيلة التي سيلعب بها ضد ​​ألمانيا​​، ضمن المباريات الدولية الودية التي تخوضها المنتخبات.
وذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" أن سكالوني (41 عاماً)، أكد أن ​​باولو ديبالا​​ و​​لاوتارو مارتينيز​​، نجما ​​يوفنتوس​​ و​​إنتر ميلان​​، سيشاركان مع التانغو في تشكيلة اللقاء المقرر إقامته مساء الأربعاء في ظل غياب ليونيل ميسي.

واعلن نادي ​ميلان​ الايطالي رسميا عن اقالة مدربه ​​ماركو جيامباولو​​ بسبب سوء نتائج الفريق في الاسابيع الاولى من الكالتشيو ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن التوقيع مع ​ستيفانو بيولي​ مدرب انتر و​فيورنتينا​ السابق مكانه لاحقا. واعلن النادي هذا القرار ببيان جاء فيه: يعلن نادي الميلان عن اقالته للمدرب ماركو جيامباولو من منصبه متمنين له الحظ الاوفر في مسيرته الكروية.

على صعيد اخر، انسحب اللاعب الدولي الفرنسي ونادي ​باريس سان جيرمان​ ​كيليان مبابي​ من قائمة بطل العالم التي تستعد لمواجهتي ​ايسلندا​ الجمعة و​تركيا​ الاثنين بسبب الاصابة.


مبابي الذي غاب عن لقاء فريقه الاخير امام انجيه في الليغ 1 كان قد انضم لمنتخب الديوك بطلب من ديدييه ديشان المدرب ولكن ناديه طالب الاتحاد الفرنسي بحماية اللاعب وعدم اشراكه امام ايسلندا لانه غير جاهز ومصاب.

في افريقيا، أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بيانًا رسميًا وقرر إعادة اللقاء بين فريقي ​الزمالك​ المصري و​جينيراسيون​ السنغالي يوم الخميس 24 تشرين أول الجاري بالقاهرة. وأكد البيان أن الزمالك سيحدد ملعب المباراة بحد أقصى يوم السبت المقبل وسيتحمل الكاف نفقات الطيران الدولي والإقامة المحلية لفريق جينيراسيون والحكام.

عربيا، أعلن نادي ​الهلال​ السعودي تخصيص حصته من دخل مباراته أمام ضمك في الجولة السابعة من دوري ​كأس محمد بن سلمان للمحترفين​ لأسرة ​عبدالله الشريدة​ لاعب فريق الهلال و​المنتخب السعودي​ السابق الذي توفي الاثنين نتيجة تعرضه لنوبة قلبية عن عمر 50 عاما.

وفي كرة المضرب، يشارك ​ستان فافرينكا​ و​دانييل ميدفيديف​ في النسخة الأولى ل​كأس الدرعية للتنس​ ب​السعودية​ في كانون الأول. وتقام البطولة، التي تستغرق 3 أيام وتبدأ في 12 كانون الأول وتبلغ جائزتها 3 ملايين دولار، في ضواحي العاصمة الرياض.

في المصارعة، اشارت ​منظمة WWE​ الى انها سوف تعلن عن خبر مهم يتعلق بالرباعي ​بروك ليسنر​، كاين فلاسكيز، ​براون سترومان​ و​تايسون فيوري​، حيث سيتم الكشف عن هذا الخبر نهار الجمعة 12 من شهر تشرين الاول، قبل عرض WWE في السعودية، والخبر يبدو بأن بروك ليسنر سيواجه كاين فلاسكيز بينما سيواجه تايسون فيوري منافسه براون سترومان.

متفرقات دولية:

- أحرزت ​الولايات المتحدة الأميركية​ الميدالية الذهبية في مسابقة فرق السيدات ضمن ​بطولة العالم للجمباز​ التي تستضيفها مدينة ​شتوتغارت​ الألمانية في الفترة بين 4 و13 تشرين الأول الحالي. وحلت سيدات ​روسيا​ في المركز الثاني لتنال الميدالية الفضية برصيد 166.529 نقطة، خلف المنتخب الأميركي بـ 172.330 نقطة، ونال المنتخب الإيطالي الميدالية البرونزية بـ 164.796 نقطة.

- كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن ​باريس سان جيرمان​ لا يفكر في تجديد عقد قائده البرازيلي ​تياغو سيلفا​، والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

- فرض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عقوبة ضد نادي أتالانتا بغرامة قدرها 10 آلاف يورو بسبب الهتافات العنصرية لجماهيره في حق لاعب ​فيورنتينا​ المعار من إنتر ميلان ​دالبيرت​.