نظّم ​الإتحاد اللبناني للترياتلون​ بطولة لبنان لعام 2019 برعاية العماد جوزيف عون قائد الجيش اللبناني ممثلاً بالعقيد الركن الطيار ميشال الصيفي في النادي العسكري المركزي- المنارة .

تقدّم الحضور أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد ​حسان رستم​ ، العميد إبراهيم سلّوم (رئيس النادي العسكري المركزي) ، العميد حسين خشفة المشرف على فريق العاب القوى والترياتلون في قوى الأمن الداخلي، النقيب بليغ الأيوبي ممثل المركز العالي للرياضة العسكرية في الجيش اللبناني . وجاءت المسافات على الشكل التالي:

*الكبار:

1- سباحة ٧٥٠ متر

2- دراجات ٢٠ كلم

3- ركض ٥ كلم

*الصغار:

1-سباحة ٤٠٠ متر

2-دراجات ١٠ كلم

3- ركض ٢.٥ كلم

برزت في البطولة هذه السنة المشاركة الغير مسبوقة للمشاركين و التي بلغت ١٠١ مشارك بينهم ٣٠ متسابق تحت ال19 وتحت ال13 سنة.

النتائج

وفي ما يلي النتائج:

*الرجال:

الاول : علي الزعبي

الثاني: باتريك غاريوس

الثالث: بشير نصر

*السيدات:

الأولى: ليندزي ناضر

الثانية: ستيفاني خرياطي

الثالثة:ميسا دبغي

*تحت ال19 سنة (ذكور)

1-احمد شمص

2-انطوني فغالي

3-جواد بحر

*تحت ال19 سنة (اناث)

1-تالا سلام

2-نور غصيني

*تحت ال16 سنة(ذكور):

1-فادي ابو الحسن

2-هادي حرب

3-احمد شمص

*تحت ال16 سنة(اناث)

1-دانييل خراّط

2-كريستين خرّاط

3-يارا خرّاط

*13 سنة وما دون(ذكور)

1-سعد الدين مارديني

2-محمد يونس

3-سمير سبع عوين

*13 وما دون(اناث)

1-لين الحاج

2-ليا شيباني

3-زينة نورالدنق

وفي نهاية السباق ألقى رئيس الإتحاد اللبناني للترياتلون العميد الركن المتقاعد محمود ديب كلمة شكر فيها العماد جوزيف عون قائد الجيش لرعايته هذه البطولة ووضع إمكانيات الجيش اللوجستية و الفنية بتصرف الإتحاد لإنجاح هذه البطولة بالإضافة إلى مهمة حمايتها.

كذلك شكر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على تأمين مسلك السباق و قطع الطرقات و تأمين حسن السير. و شكر أيضا النادي العسكري المركزي و المركز العالي للرياضة العسكرية على تقديم كافة التسهيلات الضرورية.

وتوجّه ديب بكلمته إلى أهالي اللاعبين طالبا منهم رعاية و تحفيز أولادهم على الرياضة و خاصة لعبة الترياتلون لأن دورهم أساسي. ثم تحدث عن مشاريع الاتحاد المستقبلية و هي إقامة بطولة الدواتلون (دراجات و ركض) خلال شهر تشرين الثاني المقبل من حيث المبدأ بالإضافة إلى إقامة دورات تدريبية لتأهيل مدربين و حكام و إداريين بمشاركة الإتحاد الدولي. و أشار إلى المشاركة في بطولة العرب في الدواتلون و غرب آسيا المقامتين خلال الشهرين القادمين.و أشاد العميد المتقاعد ديب بمستوى المنافسة بين اللاعبين ومشاركة عدد كبير منهم الصغار السن.

أخيرا ثمّن ديب جهد أعضاء الاتحاد لا سيما أمين عام الإتحاد الدكتور أحمد خليفة على جهوده لإنجاح هذه البطولة مع فريق الإداريين و الحكام.

وفي الختام اقيم حفل تتويج الفائزين والفائزات ثم حفل كوكتيل على شرف الحضور وقطع قالب حلوى.