نبدأ مع اهم الاخبار، حيث ذكر موقع "أوول فوتبول" أن نادي ​​برشلونة​​ دفع نحو 92 مليون يورو على شكل مكافآت ومدفوعات أخرى إلى لاعبيه بفوزهم بلقب ​الدوري الإسباني​ و​كأس ملك إسبانيا​ في الموسم الماضي.


وبشكل عام أنفق الكتالوني 525 مليون يورو على أجور اللاعبين والمدير الفني في الموسم الماضي، من بينها 417 مليون يورو خُصصت للاعبين فقط. ولإبرام صفقات جديدة، يعلم مجلس الإدارة أنه يتعين عليه التخلص من بعض اللاعبين الأعلى أجراً في صفوف الفريق، أمثال ​إيفان راكيتيتش​ وعثمان ديمبيلي، ومواطنه ​صامويل أومتيتي​، الذين اقترن اسمهم بالرحيل عن الكامب نو في الصيف الحالي.

ويعد الإنفاق على رواتب اللاعبين أحد المشكلات الكبرى التي توجه إدارة برشلونة وقد تمت الموافقة على موازنة النادي من قبل أعضاء مجلس إدارته الأحد ومن المتوقع أن تتضمن تخفيضاً بقيمة الأجور.

عربيا، تقرر بشكل رسمي إجراء مباراة اعتزال ​​ياسر القحطاني​​ لاعب ​المنتخب السعودي​ و​الهلال​ السابق ضمن فعاليات مهرجان موسم الرياض الموافق يوم 1 كانون الاول 2019.

في كرة السلة، عانى نادي ​​بيروت​​ قبل تخطي عقبة ضيفه الجبيلي نادي بيلوس وهزمه بنتيجة 76 - 70 على ارضه وبين جماهيره في مجمع الشياح الرياضي.

في الرياضات الميكانيكية، احرز القطري ​​ناصر العطية​​ المرحلة الثالثة من ​رالي المغرب​ الصحراوي وهو الجولة الرابعة والأخيرة من كأس العالم لراليات كروس كانتري 2019 ليُعزّز صدارته في الترتيب العام. وتصدر ناصر العطية سائق تويوتا هايلوكس المرحلة بزمن قدره 14:40:01 دقيقة وتلاه جينيل ديفيليرز ثم ​كارلوس ساينز​.


وفي عالم السيارات، اقامت كلية الهندسة و مركز البحوث Ticket في الجامعة الأنطونية اليوم حفل “ keys to the Future” تم خلاله استلام سيارة نموذجية مخصصة للبحث والتطوير " Research and Development " من ​BMW GROUP​ لأول مرة في ​لبنان​ والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
واكد الدكتور في الجامعة الانطونية ورئيس مركز البحوث بشارة البونا، في تصريحات خاصة لصحيفة السبورت، ان هذه الخطوة التي قامت بها الجامعة بالتعاون مع شركة BMW تهدف الى تعزيز قدرات طالب الهندسة في لبنان في سبيل تحقيق نجاحات شخصية ووطنية في المستقبل. من جهته، اكد عميد كلية الهندسة في الجامعة الانطونية، الدكتور شادي ابو جودة، ان الهدف الرئيسي من هذا النشاط، هو تحفيز شبابنا على البقاء في لبنان وتمكينهم من الايمان بما يتمتعون به من قدرات.

متفرقات دولية:

- اعلن نادي ليون الفرنسي انهاء خدمات مدربه البرازيلي ​سيلفينيو​ بعد سلسلة من النتائج السلبية للفريق في الليغ 1 الفرنسية، كما اعلن نادي ​سامبدوريا​ الايطالي انفصاله عن المدرب اوزيبيو ​دي فرانشيسكو​ بسبب سوء نتائج الفريق مع انطلاقة الكالشتيو لهذا الموسم، كما قرر نادي إسبانيول إقالة مدربه دافيد ​غاييخو​ بسبب سوء النتائج وعين بابلو ​ماشين​ خلفا له.

- أوقف الاتحاد الدولي ​رينالدو فاسكيز​، رئيس ​الاتحاد السلفادوري​ السابق المحكوم عليه بالسجن في بلاده ثمانية أعوام ضمن إطار فضيحة "فيفاغيت"، مدى الحياة.

- توج السائق الإسباني ​كارلوس ساينز​ بالمرحلة الثالثة من ​رالي المغرب​ بعد أن قررت اللجنة المنظمة اقتطاع مرحلة اليوم من السباق، واعتباره منتهيا عند نقطة الوصول رقم 62 بدلاً من 65 بسبب "مشاكل تقنية في نظام الملاحة (GPS)".