بالرغم من ان الحديث عن اسماء لابطال الدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى ما زال مبكرا جدا الا ان الصورة بدأت تتوضح شيئا فشيئا عن اسماء الفرق التي ستنافس على البطولات والاخرى على المقاعد الاوروبية واخرى للهروب من الهبوط. في هذا التقرير سنتحدث عن متطلبات الفرق التي تنافس على كل المراكز وعلى ماذا يجب ان تبحث في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة وعلى ماذا يجب ان تصب جام اهتماماتها.

الدوري الاسباني:

يتصدر ريال مدريد الترتيب وياتي البرشا و​اتلتيكو​ مدريد الملاحقين الدائمين خلفه ولكن هذه الصدارة ليست مطمئنة كون المسيرة التي يقدمها الريال في ​دوري الابطال​ قد تلقي بظلالها على الليغا.

فالريال يقبع في ذيل ترتيب المجموعة خلف ​باريس سان جيرمان​ المتصدر وغلطة سراي وكلوب بروج.

الكل يستطيع رؤية ان الريال بحاجة لمهاجم او لاعب وسط صانع العاب بالرغم من وجود الاسماء الرنانة في الفريق مثل جايمس رودريغيز ويوفيتش في الهجوم الا ان الفريق ما زال بحاجة لاسماء رنانة في الوسط. من ناحية اخرى البرشا بحاجة لقلب دفاع لان الفريق يتلقى الاهداف بالرغم من التالق الكبير للحارس الالماني تير شتيغن مع البلوغرانا.

اما اتلتيكو مدريد فقد تعاقد الفريق مع عدد كبير من اللاعبين في الانتقالات الصيفية الا ان النتائج لم تكن على قدر التوقعات حتى الان ويجب التحرك لجلب قلب دفاع في الانتقالات الشتوية.

الدوري الانكليزي:

ليفربول​ يبتعد بعض الشيء في صدارة البريمييرليغ الانكليزية بعد تعثرات متتالية لحامل اللقب نادي مان سيتي بقيادة غوارديولا.

الريدز فريقه شبه مكتمل والاصابات بعيدة ولكن التخوف بدأ باصابة صلاح امام ليستر سيتي فكيف سيكون شكل هجوم الريدز في المباريات المقبلة بغياب صلاح الذي لن يكون طويلا.

من ناحيته ​السيتي​ بحاجة ماسة لمدافع الفريق ليس لديه سوى مدافع واحد وهو اوتامندي فباصابة لابورت وستونز وخروج كومباني لم يعد لدى بيب سوى اسماء محدودة لهذا المركز.

اما الكارثة فهي في مان يونايتد حيث الفريق بحاجة للتعاقد مع فريق جديد اذ ان لا احد يؤدي باستثناء جايمس ومكتوميناي الصغيرين ولكن ما تبقى من القائمة فهي تتلقى الخسارة تلو الاخرى لذا على الادارة وسولسكاير التدخل وبشكل فوري في سوق الانتقالات الشتوية.

الدوري الايطالي:

منافسة شرسة بين انتر ميلان و​يوفنتوس​ هذا الموسم والفريقان مكتملان الصفوف مع دكة بدلاء مميزة جدا اما روما فهي بحاجة لصانع العاب والميلان العريق بحاجة لمدافع ولاعب خط وسط ومهاجم وهذا ما يؤكد المعاناة الكبيرة التي يمر بها المدرب جيامباولو مع الفريق اما نابولي وبالرغم من التعاقد مع مانولاس ووجود كوليبالي الا ان الفريق يدخل في مرماه العديد من الاهداف فلما لا حارس مرمى من الطراز العالمي.

الدوري الفرنسي:

ال بي اس جي يبدو انه سيغرد مرة جديدة وحيدا في الكرة الفرنسية ولكن يعيب الفريق مدافع من طراز عال ولاعب وسط ومهاجم مساعد لكافاني الذي بالاساس هو مصاب منذ فترة. اما ليل الوصيف العام الماضي فيبدو بعيدا ومارسيليا ايضا لن ينافس هذا الموسم لذا الطريق معبدة للفريق الجنوبي.

الدوري الالماني:

بايرن​ ميونيخ فريق جيد بالرغم من الهزيمة الاخيرة امام هوفنهايم. الا ان النادي بحاجة لصانع العاب خلف ليفاندوفسكي ويمول الجناحين الطائرين كومان وغنابري. دورتموند الذي دفع الملايين لم يقنع بعد ويتقتقهر في الترتيب جولة تلو الاخرى وبالتاكيد هو بحاجة الى مدافع صلب في الخلف بالرغم من عودة هاميلز.