اقامت كلية الهندسة و مركز البحوث Ticket في الجامعة الأنطونية اليوم حفل “ keys to the Future” تم خلاله استلام سيارة نموذجية مخصصة للبحث والتطوير " Research and Development " من BMW GROUP لأول مرة في ​لبنان​ والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويهدف هذا المشروع الى تمكين طلاب الجامعة الأنطونية والباحثين من اجراء الأبحاث على هذه السيارة النموذجية وتطوير خبرتهم ومهاراتهم في مجال الهندسة.

وحضر الإحتفال نائب رئيس شركة BMW GROUP العالمية ديرك دراهر، حيث اكد ان شركة BMW ومنذ خمس سنوات تحاول دائما من خلال وسائل دعم كهذه المساهمة في دعم قدرات الطالب اللبناني المختص بمجال الهندسة والتكنولوجيا، انطلاقا من ايمانها بقدرات الطلاب في لبنان على الوصول الى اقصى درجات التفوق في مجالات التكنولوجية المتطورة على مختلف الصعد.

من جهته، اكد الدكتور في الجامعة الانطونية ورئيس مركز البحوث بشارة البونا، في تصريحات خاصة لصحيفة السبورت، ان هذه الخطوة التي قامت بها الجامعة بالتعاون مع شركة BMW تهدف الى تعزيز قدرات طالب الهندسة في لبنان في سبيل تحقيق نجاحات شخصية ووطنية في المستقبل.

واضاف: "هي بالدرجة الاولى رسالة اكاديمية، هدفها دعم طالب الهندسة في لبنان بميدان التكنولوجيا المتطورة، بالفعل نحن نتمتع بفئة كبيرة من شبان يستطيعون ابهار العالم بذكائهم وقدراتهم، ويحتاجون الى دعم بشتى السبل للوصول الى اهداف كبيرة، تخدمهم وتخدم الوطن".

وتابع: "مجرد ان تقوم شركة عالمية مثل BMW بدعم طلاب الجامعة بسيارة هائلة المواصفات فهذا يؤكد ايمانها بما نملك، ويحفز الطلاب اكثر على الابداع".

​​​​​​​

من جهته، اكد عميد كلية الهندسة في الجامعة الانطونية، الدكتور شادي ابو جودة، ان الهدف الرئيسي من هذا النشاط، هو تحفيز شبابنا على البقاء في لبنان وتمكينهم من الايمان بما يتمتعون به من قدرات، مضيفا ان ما يحتاجه هؤلاء هو فقط الاصرار والدعم للتطور، مشيرا الى ان هذه الشراكة التي وصفها بالاستراتيجية مع BMW، هي دليل على ان مجتمع الصناعة والابتكار يثق بالجامعة الانطونية وطلابها.

جدير بالذكر ان هذه السيارة تتميز بلون ازرق خارق، ومن نوعية M4 CS، ومحرك 6 اسطوانات 3 متر، ويتألف القسم الامامي منها بألياف الكاربون وميزات عدة اخرى.