من اسبانيا الى انكلترا، شهدت المباريات اداء لافتاً لحراس المرمى. وسنتوقف عند مباراتين لتقييم اداء اريع حراس مرمى.

في اسبانيا، انتهت مباراة ​الريال​ و​غرناطة​ بفوز الاول بنتيجة 4-2. وابدع ​سيلفا​ حارس مرمى غرناطة في التصدى لرأسية فالفيردي في الدقيقة 15 فحرم من خلال ردة فعله السريعة والمتقنة الفريق الملكي من هدف محقق. في المقابل، ارتكب بديل كورتوا الحارس اريولا خطأ فادحاً الدقيقة 69 حيث عمد الى المراوغة امام مهاجم غرناطة داخل المربع، فاستفاد الاخير من خطأ الحارس وقام بتسجيل الهدف. وهنا كان يجب على الحارس اما تمرير الكرة الى المدافع مباشرة دون مراوغة، او تسديدها الى وسط الملعب، او تشتيتها الى الخارج.

وفي انكلترا، خسر ​توتنهام​ مباراته امام برايتون بنتيجة كبيرة 3-صفر. ويتحمل حارس توتنهام لوريس مسؤولية الهدف الاول الذي سجل في الدقيقة الرابعة، لانه كان متقدما عن مرماه لحظة سيطرة مهاجم توتنهام على الكرة فشاهده المهاجم وسدد الكرة من فوقه، وحاول الحارس العودة لصدها عبر السيطرة عليها ففشل، وتم تسجيل الهدف، فيما كان يجب عليه استعمال قبضته لتغيير مسارها الى خارج المرمى وهذا الخطأ ادى الى اصابته اصابة بالغة في كتفه.

في الدقيقة 82 انقذ راين حارس مرمى برايتون مرماه من هدف محقق وكان توقيته ممتازا في الخروج من مرماه على مشارف المربع الصغير، وبهذه الطريقة جعل مرماه ضيقا بوجه المهاجم الذي سدد الكرةفي اتجاه الحارس.