بعدما توقف اللاعب علي فرحات عن اللعب خلال الموسم الماضي عاد الى اللعبة مع نادي ​الهومنتمن​ وعاد بقوّة يقاتل في دفاعه ويوزّع الألعاب بمهارة ويعطي تمريرات حاسمة ويسجّل نقاط مهمة لفريقه، وقال تعليقا عن هذا الأداء وعما اذا اراد من خلاله ان تصل الرسالة الى بعض المشككين فيه، قال انّه يلعب لأنه يحب هذه اللعبة، ولا يهمه رأي الآخرين. ما يهمّ هو فريقه ومدربه وعائلته. وأضاف انّ هذا هو مستواه مضيفا ان كل لاعب يواجه اياما صعبة ومباريات صعبة، هذا لا يعني انّه ليس لاعبا جيّدا. واضاف لمندوبة صحيفة "السبورت" الالكترونية انّ الأهم هو ان يقاتل ويساعد رفاقه في الفريق ويسمع تعليمات المدرّب وينفذّها.

وفي فترة ابتعاده عن الملاعب تابع علي تمارينه وبقي جاهزا للعودة، وقد تلقى عروضا من اندية مختلفة واختار ان يكون مع الهومنتمن بسبب ادارة هذا النادي وجمهوره، وبعض اللاعبين الذين سبق ولعب معهم.

وعن مباراة اليوم الذي خسرها فريقه بعد الأداء الكبير الذي قدّموه، اعتبر علي ان دواين جاكسون تعرّض لبعض الظلم تحت السلة، مضيفا ان كل من يواجه علي حيدر وفادي الخطيب يتعرض للظلم. وتابع علي انّه فخور بما قدم ورفاقه اليوم، وسيتابعون القتال في كلّ مباراة يخوضونها.