نبدأ مع الدوري الانكليزي الممتاز، فضمن منافسات الأسبوع الثامن من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، حقق نادي ​ليفربول​ فوزًا قاتلا وبشق الأنفس على حساب ​ليستر سيتي​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين في ملعب أنفيلد. وكانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1، وقبل النهاية بثوان حصل الريدز على ركلة جزاء سجلها جايمس ملينر، ليفوز ليفربول بنتيجة 2-1 مثبتا أقدامه بالصدارة.

وفي باقي المباريات، سقط نورويتش سيتي على أرضعه بهزيمة قاسية على يد أستون فيلا بنتيجة 5-1، وإستطاع بيرنلي أن يفوز على إيفرتون بهدف مقابل لاشيء، وتعادل واتفورد بدون اهداف أمام شيفلد يونايتد.

بدوره، واصل توتنهام إنهياره، وسقط أمام برايتون بنتيجة 3-0، ليدخل في نفق مجهول مع مدربه ماوريسيو بوتشيتينو.
وفي الدوري الاسباني، وضمن الجولة الثامنة، حقق ليفربول فوزا مهما على غرناطة 4-2، في ملعب سانتياغو برنابيو. وسجل للملكي كلّ من بنزيما، هازارد، مودريتش وجايمس رودريغيز. وفي لقاء آخر فاز ليفانتي على ليغانيس 2-1.

وفي الدوري الفرنسي، حقق ​باريس سان جيرمان​ الفوز على انجيه بنتيجة 4-0. وسجل لباريس كل من سارابيا ونيمار وغوايي وايكاردي. واصبح سان جيرمان برصيده 21 نقطة بالصدارة.

وفي الدوري الألماني، سقط ​بايرن ميونيخ​ على أرضه أمام هوفنهايم بنتيجة 2-1، لكن هذه النتيجة لم يستغلها لايبزيغ، الذي تعادل مع بايرن ليفركوزن 1-1، كذلك فرايبورغ الذي تعادل مع دورتموند 2-2، ليبقى البافاري في الصدارة بإنتظار لقاء شالكه وكولن.

نبقى مع كرة القدم، هذه المرة في إيطاليا، حيث ردّ أنتونيو كونتي، المدرب السابق لنادي يوفنتوس والحالي لنادي الإنتر بقساوة على العريضة التي وقعها حوالي 15 ألفا من جماهير البيانكونيرو، وطالبوا فيها رئيس النادي أندريا أنييلي بإزالة إسم كونتي من ملعب أليانز ستاديوم، كونه أصبح مدربا للإنتر، الغريم التاريخي للسيدة العجوز. وقال كونتي في المؤتمر الصحافي المخصص لمواجهة يوفنتوس يوم الأحد (ديربي إيطاليا) في قمّة الأسبوع السابع من الدوري الايطالي: "أشعر بالأسف الشديد لأن أنييلي تدخل في هذا الأمر ورفضه، بتصرفه هذا أعطى أهمية لهذا الشيء، لتصرفات تدل على جهل وتفتقر للقيم والمبادئ، لم أكن أرغب بمناقشة هذا الامر، أمر مؤسف أكثر أن وسائل الإعلام تسلط الضوء على هؤلاء الأغبياء والجاهلين".

محليًا، وفي الجولة الثالثة من بطولة لبنان لكرة القدم، حقق الأنصار الفوز على ​الصفاء​ بنتيجة 4-1، وفاز السلام زغرتا على شباب البرج 2-1.

عربيًا، حقق نادي الأهلي فوزا كبيرا على اسوان بخمسة اهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على استاد أسوان في الجولة الثالثة من الدوري المصري.

وفي كرة السلة، ضمن منافسات الاسبوع الثالث خلال فعاليات ​بطولة لبنان لكرة السلة​، اخفق فريق ​هومنتمن​ بتحقيق الانتصار، ليسقط في الربع الاخير امام ضيفه ​​الشانفيل​​ المدجج بالنجوم بنتيجة 91 - 89 وبفارق نقطتين في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مزهر معقل الفريق البرتقالي

ونختم مع بعض المتفرقات:
-كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن العديد من نجوم كرة القدم العالميين قد يواجهون مشاكل في السفر إلى البريطانيا، في حال مغادرة الاتحاد الأوروبي. وأكدت الصحيفة أن ابرز النجوم هو قائد برشلونة، الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في حال مواجهة البارشا لأي فريق إنكليزي في الأدوار المقبلة لدوري الأبطال.
-تعرض حارس توتنهام هوغو ​لوريس​ لإصابة خطيرة خلال مواجهة برايتون، حيث إضطر الجهاز الطبي أن يستخدم جهاز التنفس الإصطناعي لإسعاف اللاعب الذي لم يستطع إكمال اللقاء.
-خرج المنتخب اللبناني لكرة القدم المصغرة mini football من نهائيات كاس العالم المقامة في مدينة بيرث الاسترالية، بعد سقوطه للمرة الثانية في دور المجموعات، وكان المنتخب اللبناني قد خسر في المباراة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات بنتيجة 2 – 1.