دخلت العداءة البحرينية ​سلوى عيد ناصر​ تاريخ البحرين في ​بطولة العالم لألعاب القوى​ التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة بعدما توجت بالمركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 400 متر سيدات الخميس الماضي بزمن وقدره 48:14 ثانية لتحقق ثالث أفضل زمن عبر التاريخ في هذا السباق منذ 30 عاما وتخطف أنظار الجماهير ووسائل الإعلام العالمية.

وتلقت ناصر تهنئة خاصة من ملك البحرين ​حمد بن عيسى آل خليفة​ الذي نوه بعطائها المتميز وتألقها اللافت في هذا الاستحقاق العالمي لتعزز مكانة المملكة وتبرهن على ما تمتلكه رياضة ألعاب القوى البحرينية من عناصر بارزة.

وانطلقت سلوى من الحارة الخامسة لتحتل المركز الرابع تقريبا في أول 150-200 متر قبل أن تنطلق بسرعة فائقة من الخلف في آخر 200 متر وتفاجأ كلا من "​شوناي ميلر أويبو​" من البهاماس والتي حققت المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن وقدره 48:37، والعداءة الجامايكية "​شيريكا جاكسون​" التي حققت المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 49:47 ثانية.

وبهذا الزمن تكون العداءة البحرينية قد حققت زمنا قياسيا جديدا في مسيرتها الرياضية لتنزل تحت حاجز الـ 49 ثانية بعدما كان افضل زمن لها هذا العام ب​ملتقى لوزان​ بشهر تموز/يوليو الماضي وقدره 49:17 ثانية.