مع دوران عجلة الدوريات العربية الكبرى بشكل طبيعي وعودة الحياة من جديد لأهم الملاعب العربية، سنكون كما العادة أسبوعيا على موعد مع الإضاءة على أهم مباراة في أهم الدوريات العربية والتي سنتعرف عليها الآن في هذا التقرير.

السد – ​الريان​ ( السبت الساعة 17.40 بتوقيت بيروت ):

يستضيف السد صاحب المركز الثاني برصيد 12 نقطة إنما مع مباراة أقل ، الريان صاحب المركز الخامس برصيد 9 نقاط في قمة مباريات الجولة السادسة من ​الدوري القطري​ لكرة القدم. ويأمل السد في مواصلة انتصاراته والعودة إلى الصدارة أما الريان فيريد إثبات بأنه قادر على المنافسة على اللقب وذلك عبر إسقاط السد أو جره على الأقل إلى نتيجة التعادل. السد مع مدربه ​تشافي​ يلعب وفق تكتيكي واضح المعالم مع السعي للإستحواذ على الكرة وفرض أسلوبه الهجومي مع امتلاك الفريق لقوة هجومية كبيرة قادرة عل فك شيفرة أي خط دفاع وهو ما يعلمه تماما مدرب الريان ​دييغو أغيري​ الذي يريد اللعب بهدوء مع عدم تسريع إيقاع اللعب والأهم هو إظهار انضباط دفاعي وعدم فتح الملعب لأن إعطاء لاعبي السد المساحات في الثلث الاخير من الملعب قد يكون أشبه بعملية انتحارية من مدرب الريان ما يجعله مطالبا بتضييق المساحات قدر الإمكان أمام لاعبي السد وانتظار اللحظة الهجومية لضرب دفاعاته واستغلال تقدمه الدائم للأمام.

الإتفاق – ​الهلال​ ( السبت الساعة 18.00 بتوقيت بيروت ):

يحل الهلال المتصدر برصيد 13 نقطة الإتفاق صاحب المركز العاشر برصيد 6 نقاط في مواجهة قوية لحساب المرحلة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم. الإتفاق والذي يقدم مستوى متذبذب في بداية الموسم ويطمح للتقدم أكثر في جدول الترتيب أما الهلال يطمح إلى البقاء في الصدارة وتوسيع الفارق عن منافسيه منذ بداية الموسم. ومع مدربه الشاب ​خالد العطوي​، يعلم الإتفاق بأن فريقه عليه اللعب بهدوء واحترام تفوق الهلال فنيا عليه إنما من دون المبالغة في اللعب الدفاعي والسعي لحصر اللعب بعيدا عن منطقة جزاءه ثم محاولة ضرب دفاعات الهلال بسلاح الهجمات المرتدة السريعة أما الهلال مع المدرب رازفان لوسيسكو فهو يملك قوة هجومية وشخصية قوية لدى الفريق القادر دائما على فرض أسلوبه والتحكم بسير المباراة ما يجعله دائما هو الفريق المبادر هجوميا حيث سيسعى لضرب دفاعات الإتفاق وعدم السماح له بجره إلى مواجهة مغلقة قد تعيق من تحركات الهلال الهجومية وتجعل إيقاع اللعب بطيئا وهو أمر لا يناسب أبدا لاعبي الهلال.

طلائع الجيش – ​بيراميدز​ ( الأحد الساعة 18.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل طلائع الجيش صاحب المركز الخامس عشر برصيد نقطة واحدة بيراميدز المتصدر برصيد 6 نقاط في مواجهة هامة ضمن المرحلة الثالثة من ​الدوري المصري​ لكرة القدم. ويسعى بيراميدز إلى تحقيق فوز ثالث متتالي في ظل سعيه ليس للمنافسة على اللقب فقط بل لحصده أيضا أما طلائع الجيش فيريد تجنب الخسارة إذ لم تكن بدايته على ما يرام وحصد نقطة واحدة فقط من أول مبارتين. ومع مدربه لوك إيميل، يعلم طلائع الجيش بأنه مضطر للعب الأدوار الدفاعية في هذه المباراة بسبب الفوارق الفنية بين الفريقين مع ضرورة إظهار انضباط جيد في منتصف الملعب وحسن الإنتشار في الثلث الأخير مع الإعتماد على الهجمات العكسية كون بيراميدز مع مدربه سيباستيان ديساير يملك مفاتيح هجومية جيدة مع القدرة على السيطرة في خط وسط الملعب والتحكم بإيقاع اللعب كي يأخذ زمام المبادرة منذ البداية ومحاولة الضغط نحو الأمام من أجل تسجيل هدف مبكر سيريح الفريق كثيرا ويفتح ثغرات واضحة في الجدار الدفاعي المتوقع لطلائع الجيش.