تقام اليوم عدّة مباريات مهمّة في الجولة الثامنة من الدوري الانكليزي الممتاز، أبرزها بين المتصدر ليفربول وضيفه ليستر سيتي، كما يحل توتنهام ضيفا على برايتون في أهم مواجهات هذا اليوم.

وفي الدوري الإسباني، يستضيف ريال مدريد على ملعبه سانتياغو برنابيو فريق غرناطة، في أهم مباريات الجولة الثامنة لهذا اليوم من الليغا. وامس، تعادل نادي ​ريال بيتيس​ مع ​ايبار​ بهدف لمثله في المباراة التي اقيمت على ستاد بينتو فيامارين.

وفي الدوري الفرنسي، وضمن الجولة التاسعة، يستضيف باريس سان جيرمان نادي أنجيه، في أبرز المباريات. وامس، حقق ​أميان​ فوزاً ثميناً على ضيفه أولمبيك ​مارسيليا​ 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة على ملعب ليكورن.

أما في الدوري الألماني، وضمن الجولة السابعة، يلعب شالكه أمام كولن، ودورتموند أمام فرايبورغ، وبايرن ميونيخ أمام هوفنهايم وبايرن ليفركوزن أمام لايبزيغ. وامس، حقق نادي ​هيرتا برلين​ فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم بعدما تجاوز ضيفه نادي ​فورتونا دوسلدورف​ بنتيجة 3 - 1.

في الدوري الايطالي، يواجه ميلان الليلة نادي جنوى في مباراة مصيرية لمستقبل المدرب ماركو جيامباولو، بعد الخسارة أربع مباريات في أول ست جولات من الموسم، ففي حال خسر الروسونيرو، ستتم اقالة المدرب بشكل مؤكد.

محليًا، يلعب الأنصار أمام الصفاء وشباب البرج أمام السلام زغرتا، في الجولة الثالثة من بطولة لبنان لكرة القدم.

عربيا، حقق نادي ​بني ياس​ فوزا دراماتيكيا على ​الوحدة​ بنتيجة 4-3 في المباراة لتي اقيمت على ملعب بني ياس ضمن منافسات الجولة الثالثة من ​الدوري الإماراتي. ورفع بني ياس رصيده الى 5 نقاط في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الوحدة عند 3 نقاط في المركز العاشر.

وتمكن نادي ​الحزم​ من تحقيق الفوز على ​الإتحاد​ بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اجريت على مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) في الجولة السادسة من ​الدوري السعودي​.

وفي كرة السلة، وضمن منافسات الفا بطولة ​الدوري اللبناني لكرة السلة​، حقق نادي هوبس فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​​بيبلوس​​ بنتيجة 88 - 70، وكانت هذه المواجهة قد اقيمت في مجمع ميشال المر.

اما في المصارعة، لم يكن عرض "​سماك داون​" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت عادياً بكل المقاييس. وعلى الرغم من الاعلان عن عودة "​ذا روك​" الى الساحة والتي الهبت حماس المشاهدين، الا ان الامور اخذت منحى آخر مع دخول ملاكمين ومصارعي UFC على الخط. وجاءت عودة "ذا روك" بعد ان كانت بيكي لينش تتحدث الى الجمهور، فقاطعها ​بارون كوربن​ بزيه الملكي (بعد فوزه منذ اسبوعين بمنافسات ملك الحلبة)، وعلى الفور تبادل الملك و"بطل الشعب" الاهانات والانتقادات، الى ان تذوق كوربن طعم الذل بمحاولته التعرض لروك، فجوبه بتحالف قوي من الاخير ولينش اقام المشاهدين عن مقاعدهم.

المباراة الاهم التي شهدها العرض كانت على لقب بطولة العالم بين ​بروك ​ليسنر​​ والبطل ​كوفي كينغستون​. ولكن، على عكس التوقعات، لم يتأخر ليسنر كثيراً في تفكيك قوة كينغستون، ففاز عليه وحمل اللقب.

على خط آخر، كان ​براون سترومان​ يستعرض قوته الفائقة خلال المباراة التي جمعته وفريق Heavy Machinery و"ذا ميز" ضد كل من آي جاي ستايلز وراندي اورتن ودولف زيغلر وروبرت رود. وفاز فريق سترومان الذي نجح في القضاء على اخصامه خارج الحلبة.

متفرقات دولية:

- توجت الكوبية ​​يايمي بيريز​​ بذهبية رمي القرص الجمعة ضمن ​بطولة العالم لألعاب القوى​ المقامة في العاصمة القطرية ​الدوحة​.
وتفوقت بيريز (28 عاماً) برمية بلغت 69.17 متراً في محاولتها الخامسة من أصل ستة، تاركةً الفضية لمواطنتها ​دينيا كاباليرو​ (68.44 متراً).

- بعد عودته من الاصابة ومشاركته ل 90 دقيقة كاملة في لقاء انتر ميلان الايطالي ضمن مباريات دوري ابطال اوروبا من دون ان يسجل يتجه الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ نجم البلوغرانا لتحقيق رقم سلبي شخصي له مع الفريق. فيوم الأحد القادم سوف يصل ميسي إلى سلسلة تصل إلى 134 يوما بدون التسجيل مع البارسا امام اشبيلية، بعد ان كان سجل في نهائي كأس الملك في مرمى فالنسيا يوم 25 ايار الماضي. يذكر ان السلسة القديمة هي 146 يوما بدون تسجيل من 15 تشرين الاول عام 2006 إلى 10 اذار عام 2007 وقتها كسره بهاتريك في مرمى ريال مدريد في ملعب كامب نو.