نبدا مع الدوري الاوروبي، فضمن فعاليات المجموعة 12 من انقاد نادي ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي الى تعادل مرير امام نادي ​ازد الكمار​ الهولندي بدون اهداف. في لقاءات المجموعة 11 فقد فاجأ نادي وولفرهامبتون الانلكيزي نادي بشكتاش وفاز عليه 1-0, وفي نفس المجموعة تعادل نادي براغا مع ضيفه نادي سلوفان براتيسلافا بنتيجة 2 – 2. اما في مباراتي المجموعة العاشرة فقد عانى نادي العاصمة الايطالية نادي روما امام فولسبرغر النمساوي وانقاد للتعادل 1 – 1, في حين ان اسطنبول باشاك شهير لم يستطع تعويض خسارته الاولى امام روما واكتفى بالتعادل مع ضيفه نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 1 – 1.

وضمن مباريات المجموعة السابعة حقق ​فينورد​ فوزا قويا على ضيفه الصعب نادي بورتو البرتغالي وهزمه بنتيجة 2 – 0.
بينما في نفس المجموعة خسر غلاسكو رينجرز امام يونغ بويز 2-1. اما لقاءي المجموعة التاسعة فانتهتا بتعادل سانت ايتيان الفرنسي امام فولفسبورغ الالماني واولكسندريا الاوكراني امام غنت البلجيكي فانتهتا بالتعادل الايجابي 1 – 1 . في حين ان فريق اسبانيول الاسباني تخطى سيسكا موسكو 2 – 0 ولودوغوريتس تفوق على فرنسفاروش 3 -0.
ودك نادي ​ارسنال​ شباك نادي ستاندار لييج البلجيكي ب 4 اهداف. من ناحيته خرج نادي ​فرانكفورت​ الالماني من لقائه في البرتغال امام فيتوريا غيمارايش فائزا باقل الاضرار الممكنة وبنتيجة 1 - 0، وفاز اشبيلية الاسباني على ابويل نيقوسيا 1-0،
في المجموعة الخامسة خرج نادي لاتسيو الايطالي من لقائه امام مضيفه رين الفرنسي فائزا بنتيجة 2 – 1،
في لقاء اخر من نفس المجموعة تفوق سلتيك الاسكتلندي على كلوج الروماني بنتيجة 2 - 0.
في المجموعة الثالثة تفوق نادي خيتافي الاسباني على ​كراسنودار​ الروسي بنتيجة 2 – 1 بينما لقاء طرابزون سبور وبازل فانتهى بالتعادل الايجابي بنتيجة 2 – 2، اما المجموعة الرابعة فتخطى ايندهوفن الهولندي نادي وزنبورغ النروجي بنتيجة 4 – 1 بينما عاد سبورتنغ لشبونة البرتغالي من بعيد امام لاسك لينز النمساوي ليفوز بنتيجة 2 – 1.

نبقى مع كرة القدم، حيث تحدث الدولي الارجنتيني ​انخيل دي ماريا​ لاعب باريس سان جيرمان عن الموقف الذي جمعه مع مواطنه ليونيل ميسي بعد الخسارة امام البرازيل في كوبا اميركا الماضية. وقال دي ماريا: "أعجبت كثيرًا بالطريقة التي تحدث بها ميسي إلى الفريق والصحفيين بعد الخسارة امام البرازيل لقد كان حديثه مهمًا للاعبين الشباب. الجميع بكى بعد ان انهى حديثه لانه وصل الى القلب وخصوصا اللاعبين الشباب".

عربيا، وضمن منافسات الأسبوع الثالث من الدوري الإماراتي، حقق نادي ​الشارقة​ فوزا مثيرا على العين بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت على استاد نادي الشارقة.
وتصدر الشارقة الترتيب برصيد 9 نقاط، بينما تجمد رصيد العين عند 6 نقاط في المركز الثالث. وفي مباراة اخرى، فاز نادي حتا على اتحاد كلباء بهدف نظيف.

وتعادل نادي الوكرة مع الغرافة بنتيجة 3-3 في المباراة المثيرة التي اجريت على استاد الجنوب في الجولة السادسة من الدوري القطري. وحقق نادي ​الدحيل​ فوزا متأخرا على السيلية بهدفين مقابل. ورفع الدحيل رصيده الى 14 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد السيلية عند 7 نقاط في المركز السادس.

في كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري اللبناني لكرة السلة، تمكن نادي ​بيروت​ من تحقيق فوز مهم في المباراة التي جمعته امام نظيره المتحد، وانتهت المواجهة التي اقيمت في مجمع الصفدي بواقع 83 – 72.

متفرقات دولية

- حصل لاعب ريال سوسيداد المعار من ريال مدريد مارتن أوديغارد على جائزة أفضل لاعب في الليغا خلال شهر أيلول.

- نشر موقع bleacherreport مقطع فيديو خلال المباراة التي جمعت فريق فينورد روتردام الهولندي امام نظيره بورتو ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الاوروبي لكرة القدم. ويظهر في هذا الفيديو مشجع استمر بالهتاف رغم تعرضه لضربة من صديقه على انفه الذي نزف على الفور.

- كشفت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) أنها تتعاون مع نظيراتها من الوكالات المحلية واللجنة الأولمبية الدولية لاستخدام شكل جديد من اختبارات المنشطات، تتمثل في قطرة دم مجففة، لإمكانية استخدامها في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو صيف العام المقبل.