تنطلق بعد قليل مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة ​الدوري الاوروبي​، وأهم المباريات ستجمع بين فينورد وبورتو، وسانت إيتيان وفولفسبورغ وبيكتاش مع وولفرهامبتون، وألكمار مع مانشستر يونايتد، ولاتسيو أمام رين، و​أرسنال​ مع ستاندر ليغ.

في سياق متصل، اوضحت تقارير صحفية اسبانية ان نجم منتخب الارجنتين ولاعب برشلونة الاسباني ليونيل ميسي كان له موقف مهم مع رفاقه في الفريق اثناء المباراة التي جمعت البرسا في مواجهة الانتر على ملعب الكامب نو والتي فاز بها الفريق بنتيجة 2-1 ضمن اطار منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من دوري الابطال.

وبحسب التقارير الصحفية الاسبانية فان ميسي قال لرفاقه بين الشوطين، داخل النفق المؤدي إلى ملعب الكامب نو، ليحفزهم من اجل الانتصار وقال لهم: "هيا بنا نذهب الى الملعب لتحقيق الفوز وقلب النتيجة، يجب الضغط عليهم اكثر في كل مكان داخل الملعب، ولا نفقد الكرة كثيرا"

وتمكّن ​منتخب لبنان للميني فوتبول​من تحقيق إنتصار عريض ومستحق على حساب منتخب نيجيريا بنتيجة ثمانية أهداف مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم للميني فوتبول، والتي تقام في مدينة بيرث الأسترالية. وسيخوض المنتخب اللبناني مباراته الأخيرة في دور المجموعات يوم السبت المقبل أمام منتخب رومانيا، ويملك حاليا في رصيده ثلاث نقاط.

عربيًا، هاجم رئيس نادي ​الزمالك​ المصري المثير للجدل دائما بتصريحاته مرتضى منصور، النجم المصري ​محمد صلاح​ لاعب نادي ليفربول الانكليزي، وذلك بسبب عدم تواجده في معسكر الفراعنة تحت قيادة المدرب الجديد حسام البدري. ويغيب صلاح عن معسكر المنتخب بإتفاق بينه وبين المدرب والإتحاد المصري، وذلك كي يحصل على قسط من الراحة. وفي هذا السياق، قال منصور: "أقول لعمرو الجنايني رئيس لجنة ادارة اتحاد الكرة، إن مصر أكبر من أي أحد، صلاح رفض المنتخب فليكن خارج المنتخب. شرف لك يا صلاح أن ترتدي قميص المنتخب لا تغضب شعب مصر منك".

وفي كرة المضرب، بلغت اليابانية ​ناومي أوساكا​ المصنفة الرابعة الدور ربع النهائي لدورة بكين الصينية في كرة المضرب، بفوزها على الأميركية أليسون ريسك 6-4 و6-صفر في الدور الثالث الخميس.

متفرقات دولية ومحلية:

- خلال مباراة برشلونة والإنتر يوم أمس في بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو والتي إنتهت لصالح أصحاب الأرض بنتيجة 2-1، إلتقطت عدسات الكاميرا لقطة للمدرب أنتونيو كونتي مدرب النيراتزوري تظهر ردّة فعله على خطأ حصل ضد جيرارد بيكيه أدى إلى سقوطه على الأرض، وقال كونتي ساخرًا: "لقد مات لقد مات"، في إشارة إلى إمتعاضه من تصرف مدافع البلاوغرانا.

- أعلن اللاعب الايطالي ​كلاوديو ماركيزيو​ خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم في مقر نادي يوفنتوس عن إعتزال كرة القدم نهائيًا وهو في سن الـ33 عاما.

- افادت بعض التقارير، ان نادي أطلس لكرة السلة قد نجح في التعاقد مع نجم الشانفيل السابق الاميركي ديماريوس بولدز لتدعيم صفوف الفريق.

- كشفت تقارير صحافية عدّة عن إختفاء أربعة لاعبين من منتخب شباب إريتريا، الذي يُشارك حاليًا في بطولة شرق ووسط افريقيا "سيكافا" تحت 20 سنة وتستضيفها أوغندا، بمشاركة 11 منتخباً من بينها السودان، ويعتقد انها حالة هروب معتادة للبعثات الرياضية الإريترية، أي أنها حالة فرار.