تمكن برشلونة الإسباني من حسم موقعته أمام إنتر ميلان الإيطالي لمصلحته 2-1 وذلك في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب الكامب نو ضمن منافسات المجموعة السادسة للدور الأول من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المدير الفني لبرشلونة ارنيستو ​فالفيردي​ لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي ميسي، ​سواريز​ وغريزمان في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لإنتر ميلان أنطونيو ​كونتي​ بالرسم التكتيكي 3-1-4-2 مع سانشيز ومارتينيز في خط الهجوم.

الشوط الأول:

إنتر ميلان بدأ المباراة بشكل سريع حيث تمكن عند الدقيقة 3 من تسجيل هدف التقدم عبر مارتينيز ليجد البرسا نفسه متأخرا 1-0 منذ البداية ليحاول التقدم أكثر والبدء ببناء الهجمات المنظمة من أجل استيعاب الصدمة المبكرة مقابل عودة إنتر ميلان للخلف وتنظيمه للصفوف الدفاعية مع التحول فعليا إلى الرسم التكتيكي 5-3-2 وتضييق المساحات قدر الإمكان.

اعتماد البرسا كان على طرفي الملعب مع تقدم الأظهرة للامام للمساندة الهجومية خاصة سيميدو لدعم غريزمان في الجهة اليسرى لكن عرضيات البرسا تعامل معها دفاع إنتر كما يجب مع السعي أيضا لبناء الهجمات المرتدة السريعة مع سرعة اللاعبين في الإنطلاق خلف دفاع البرسا المتمركز بوسط الملعب وهو ما أعطى الفريق بعض المساحات في تشكيل الخطر مجددا على مرمر البرسا الذي سعى للقيام بالضغط العالي على حامل الكرة عند إنتر وافتكاك الكرة سريعا من أجل الإستمرار بنفس النسق الهجومي لكن الإنتر بدا منضبطا في الشق الدفاعي وعرف كيف يتعامل مع جميع كرات البرسا سواء العرضية أو البينية وينهي الشوط الأول لمصلحته 1-0.

الشوط الثاني:

بين الشوطين سعى البرسا لزيادة إيقاعه الهجومي وإيجاد المزيد من الحلول مع تدخل فالفيردي للمرة الأولى وإخراجه بوسكيتس والدفع بفيدال في خط وسط الملعب مع تفعيل أكثر للكرات العرضية ودخول ميسي بشكل جيد للعمق ما سمح لسواريز بتعديل النتيجة عند الدقيقة 58.

الإنتر بعدها بدا مرتبكا حيث انكسر جداره الدفاعي ليحاول القيام بالضغط العالي والعودة إلى الصورة الهجومية مع قيام مدربه أنطونيو كونتي بتبديله الأول مخرجا سانشيز ومدخلا غاليارديني ثم أخرج كاندريفا وأدخل دامبروسيو لتحسين شكل الفريق في وسط الملعب بينما سعى فالفيردي مدرب برشلونة إلى تغعيل الجهة اليسرى هجوميا مع دخول ديمبيلي مكان غريزمان.

البرسا استمر بنفس الإيقاع الهجومي مع سيطرة شبه تامة على مجريات اللقاء وسط انكفاء إنتر للخلف وتكتله داخل منطقة جزاءه لتضييق المساحات لكن البرسا لجأ لسلاح ميسي السري في الإختراق وكسب المواجهات الفردية لفتح حصون إنتر الدفاعية رغم دخول بوليتانو مكان سينسو عند الإنتر قبل عشر دقائق من النهاية، بدأت الفرص تتوالى على مرمى الفريق الإيطالي حتى نجح سواريز نفسه في تسجيل الهدف الثاني للبرسا وله شخصيا عند الدقيقة 84.

بعدها، حاول إنتر إظهار ردة فعل لكن البرسا استمر متحكما بوسط الملعب وبإيقاع اللعب لتمر الدقائق المتبقية دون أي جديد وينجح البرسا في تحقيق الفوز 2-1.

​​​​​​​

ملاحظات عامة:

1. حصل إنتر ميلان على السيناريو الذي يريده حيث تقدم 1-0 في بداية المباراة قالبا كل ما كان البرسا يحضره واستمر مع انضباط دفاعي عالي طوال الشوط الأول وهو أمر يحسب لمدرب الفريق أنطونيو كونتي لكن ما يعاب على كونتي هو مبالغته الدفاعية في الشوط الثاني وعدم قدرته على ضرب البرسا بأي هجمة مرتدة منظمة وهو ما سمح للبرسا بالتقدم أكثر ومحاصرته في ملعبه ثم الوصول إلى شباكه مرتين.

2. على الرغم من البداية البطيئة والسيناريو الغير متوقع، لكن ما يحسب لفالفيردي مدرب البرسا هو معالجته لأخطاء الشوط الأول فالدفع بفيدال في بداية الشوط الثاني حسن كثيرا من قدرة البرسا على الضغط العالي وافتكاك الكرات إذ عاد دي يونغ

كلاعب ارتكاز وتحرر فيدال في وسط الملعب الهجومي ما مهد الطريق لميسي من أجل الإختراق أكثر في وسط الملعب وفتح المساحات بدفاعات الإنتر وهو ما تحقق فعليا عبر الوصول لشباك الفريق الإيطالي مرتين وقلب النتيجة.