لفت النظر خلال هذه الجولة من الدوريات العربية لموسم 2019/2020 والتي جرت هذا الأسبوع، مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير في الجولة الإفتتاحية من الدوريات ​السعودية​، الإماراتية والقطرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

خوسيه لويس سييرا​ ( مدرب الإتحاد ):حضّر فريقه بشكل جيد للمواجهة أمام ​الشباب​ حيث فاز 2-1 وأعاد الثقة للفريق بجانب التقدم أكثر نحو المناطق الدافئة في جدول الترتيب. سييرا أظهر أفكارا هجومية جيدة ووظف اللاعبين بشكل جيد إضافة إلى تبديلات ضمنت النقاط الثلاث للفريق.

حسن الحبيب ( لاعب الحزم ):صانع ألعاب الفريق قدم مباراة مميزة للغاية أمام ضمك حيث قاد فريقه لفوز هام 4-0 بعدما سجل هدفا وصنع اثنين آخرين لزملاءه في الفريق حيث كان محور أداء فريقه هجوميا ومرت معظم الكرات في الثلث الأخير من ملعب ضمك عبر أقدامه.

أدوار سلبية:

إسكندر القصري​ ( مدرب العدالة ):يتحمل الجزء الأكبر من الخسارة التي تلقاها الفريق أمام الفيصلي 3-1 حيث أنهى الشوط الأول متقدما 1-0 لكن القصري فشل في التعامل كما يجب مع مجريات الشوط الثاني إن من ناحية التكتيك المطلوب أو التبديلات لينقلب الحال ويخسر الفريق في النهاية 3-1.

ريان الموسى ( لاعب التعاون ):غلطة الشاطر بألف تنطبق على ما قام به اللاعب ريان الموسى حيث لعب دور البطولة في خسارة فريقه أمام الهلال 2-1 بعدما سجل هدف الفوز للهلال في مرمى فريقه عن طريق الخطأ ليهدر على فريقه فرصة الخروج بتعادل ثمين من أمام فريق قوي بحجم الهلال.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

رودولفو أراوابينا​ ( مدرب شباب أهلي دبي ):نجح في تحقيق فوز كبير على الفجيرة 5-1 حيث سيطر الفريق على المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها مع أداء هجومي ممتع بجانب كرة قدم سلسة وقدرة على التحكم بإيقاع اللعب ومنع الفجيرة من إظهار أي مقاوة تذكر طيلة دقائق المباراة التسعين.

حسين عبد الرحمن ( لاعب ​عجمان​ ): لاعب خط وسط الفريق قدم أداءا ملفتا في المواجهة أمام النصر حيث ساهم بشكل كبير في فوز فريقه 3-1 بعدما صنع هدفا وقام بأدواره كاملة في خط الوسط من ناحية ربط خطوط الفريق ببعضها البعض أو مساندة خط دفاع الفريق وحمايته أمام هجمات الخصم.

أدوار سلبية:

كايو زاناردي​ ( مدرب النصر ): تعرض الفريق للخسارة أمام عجمان 3-1 ما أنهى مسيرته بشكل فوري مع الفريق الذي لم يقدم الأداء المطلوب وبدا مفكك الاوصال من النواحي التكتيكية والفنية بجانب غياب أي شكل هجومي واضح المعالم ما تسبب بالخسارة المتوقعة والمنطقية في آن معا.

محمد العطاس ( لاعب الجزيرة ):سجل هدفا في مرمى فريقه أمام الوحدة لكنه كان هدفا كلف الجزيرة خسارة اللقاء 3-2 في الأوقات الحاسمة من اللقاء ليدفع الثمن غاليا نتيجة تصرف من العطاس الذي أذهب مجهود الفريق سدى إذ كانت المباراة تذهب إلى تعادل إيجابي عادل بين الفريقين.

الدوري القطري​:

أدوار إيجابية:

دييغو أغيري​ ( مدرب الريان ):أحسن التعامل مع مباراة القمة أمام الأهلي وهزمه 3-1 إذ كان الفريق متأخرا أمام الأهلي 1-0 حتى الدقيقة 88 لكن إصرار أغيري على الهجوم والمخاطرة بشكل كبير والتبديلات الموفقة التي قام بها سمحت له بتغيير المعادلة والخروج من المباراة بفوز هام جدا.

يانيك ساغبو ( لاعب أم صلال ):قام بواجباته الهجومي كاملة خلال المواجهة أمام الوكرة حيث سجل هدفي فريقه وقاده لفوز مهم 2-1 بعدما أزعج ساغبو كثيرا مدافعي الوكرة الذين عجزوا عن الحد من خطورته أو منعه من استلام الكرات داخل منطقة جزاء الفريق ليقوم ساغبو بالمطلوب ويهز الشباك مرتين.

أدوار سلبية:

سلافيشا يوكانوفيتش​ ( مدرب الغرافة ):خسر فريقه للمرة الأولى في الدوري أمام ​السيلية​ 3-1 وعلى الرغم من تقدم الفريق 1-0 في بداية المباراة لكن يوكانوفيتش لم ينجح في إدارتها كما يجب وتلقت شباك الفريق 3 أهداف متتالية وسط غياب القدرة منه على التدخل وتجنب الهزيمة.

محمد بن يطو ( لاعب الوكرة ):سنحت له فرصة مثالية في المباراة أمام أم صلال والتي خسرها الفريق 2-1 حيث انبرى لركلة جزاء عند الدقيقة 75 وكانت النتيجة تشير لتعادل الفريقين 1-1 لكن بن يطو فشل في تسجيلها ليستغل أم صلال الوضع ثم يسجل هدفا ثانيا ويحسم المباراة.