نبدأ مع اهم الاخبار، فضمن فعاليات الجولة السادسة من الكالتشيو الايطالي سقط ​نادي ميلان​ مرة جديدة على ارضه وبين جماهيره امام ضيفه نادي ​فيورنتينا​ بنتيجة 3 - 1 فوق ارضية ملعب السان سيرو.

وشهدت المباراة تألقا كبيرا للنجم الفرنسي ​فرانك ريبيري​، مسجلا هدفا ومساهما في صناعة الكثير من الفرص.

وتعتبر هذه الهزيمة هي الرابعة لميلان هذا الموسم والثالثة على التوالي، ليصبح في المركز السادس عشر بست نقاط فقط، ويتأزم بذلك وضع المدرب ​ماركو جيامباولو​.

وفي الدوري الاسباني حقق نادي ​اشبيلية​ فوزا صعبا على ريال سوسيداد بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي أجريت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في ختام الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وفي الدوري الفرنسي، وضمن فعاليات الجولة الثامنة من الليغ 1 الفرنسية حسم التعادل الايجابي 1 - 1 لقاء القمة بين ناديي مارسيليا ورين في الفيلودروم معقل فريق جنوب فرنسا.
مارسيليا الذي كان يمني النفس بالاقتراب من فرق المقدمة لم يستطع الاستفادة من الفرص الكثيرة التي سنحت للاعبيه بينيديتو ورادونيتش واكتفى بالتعادل 1 - 1. سجل مباي نيانغ هدف رين في الشوط الاول وعدل الامور اللاعب كاليتا كار في الشوط الثاني.

وفي افريقيا، ودع النادي الصفاقسي التونسي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية مبكرًا بعد أن اكتفى بالتعادل السلبي على ارضه وبين جماهيره مع أتلتيكو بارادو الجزائري في إياب الدور التمهيدي الثاني. وتأهل الفريق الجزائري إلى دور المجموعات للكونفيدرالية الأفريقية بفضل الانتصار الذي حققه في لقاء الذهاب 3 -1. وتمكن نادي بيراميدز المصري من التأهل الى دور ال 32 بعد الفوز على شباب بلوزداد الجزائري بهدف وحيد.

وفي كرة السلة، احرز المنتخب الياباني لكرة السلة للسيدات لقب كأس اسيا الهند 2019 بعد تجاوزه في المباراة النهائية منتخب الصين بنتيجة 71 - 68 ليحقق لقبه الرابع على التوالي والخامس في تاريخه ويؤكد سيطرته في هذا المجال.

واشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان نجم نادي ​لوس انجلوس ليكرز​ ​ليبرون جايمس​ سيبيع قميصه التي يظهر عليها اثار العرق بعد ان لعب بها مع فريق مدرسة اوهايو، والتي ارتداها خلال احد جلسات التصوير في العام 2002، خلال مزاد علني على الانترنت.

متفرقات دولية:

- سيغيب الدولي البرازيلي مارسيلو ظهير ريال مدريد الاسباني عن مباراة فريقه المقبلة في ​دوري أبطال أوروبا​ ضد كلوب بروج البلجيكي لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات بسبب استمرار الاصابة.

- استبعد المدرب ​جوزيه مورينيو​ العودة للتدريب في ايطاليا، وذلك في حديث مع برنامج تيكي تاكا.

- سيخسر نادي برشلونة الاسباني جهود أحد أهم لاعبيه خلال مباراة إنتر ميلان الإيطالي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بسبب عدم اكتمال تعافيه من الاصابة.

- بدأ نادي جنوى مفاوضاته مع مدرب نادي ميلان السابق ​جينارو غاتوزو​ لقيادة الفريق في الموسم الحالي بحسب تقارير صحفية إيطالية.