اكتمل عقد الفرق الـ16 المتأهلة لدور المجموعات ب​دوري أبطال أفريقيا​ ومن المنتظر أن تجري قرعة هذا الدور يوم 9 تشرين الاول/أكتوبر المقبل في القاهرة .

وشهد هذا الدور سيطرة عربية حيث حجزت 9 أندية منها مقاعدها بواقع فريقين من كل من مصر وتونس والمغرب والجزائر فيما تأهل ناد واحد من السودان.

وحجزا قطبا الكرة المصرية ​الأهلي​ و​الزمالك​ مقعديهما على حساب كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، وجينيراسيون فوت السنغالي على الترتيب لكن هذا الامر قد يتغير بانتظار قرار الكاف حول مباراة الزمالك وجنيرياسيون .

ومن تونس تأهل ​الترجي​ بطل النسخة السابقة، و​النجم الساحلي​ على حساب كل من إليكت سبورت التشادي وأشانتي كوتوكو الغاني على الترتيب.

أما ناديا ​الوداد​ و​الرجاء​ المغربيان فنجحا في تخطي كل من إف سي نواذيبو الموريتاني والنصر الليبي ليحجزا مقعدين للمغرب في هذا الدور.

ومن الجزائر تأهل فريقا ​اتحاد العاصمة​ و​شبيبة القبائل​ على حساب كل من جورماهيا الكيني وحوريا كوناكري الغيني على الترتيب.

ومن السودان تأهل نادي الهلال على حساب انييمبا النيجيري .

وانضمت هذه الفرق الى كل من بلاتينيوم الزيمبابوي وبيترو أتلتيكو وأول أغسطس من انغولا وزيسكو يونايتد الزامبي ومازيمبي وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.