أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في خطاب رسمي ارسله إلى ​الاتحاد المصري​ بأن ​الزمالك​ لم يتأهل بعد إلى دور المجموعات ب​دوري أبطال أفريقيا​ موسم 2020/2019 لعدم خوضه مباراة إياب دور الـ 32 أمام نادي جينيراسيون فوت السنغالي.

وكان الزمالك قد اعلن في بيان رسمي نشره على تويتر بأن فريق جينيراسيون فوت انسحب من مباراة الإياب نظرا لتغيب لاعبيه عن الحضور إلى ملعب برج العرب في الاسكندرية.

وكان الاتحاد الافريقي قرر نقل مباراة الزمالك وجينراسيون إلى ستاد الجيش ببرج العرب وتأجيلها لمدة 24 ساعة لتقام الأحد بدلا من السبت بعدما وصله خطابا من الأمن يؤكد صعوبة إقامة اللقاء بالقاهرة، وهو الأمر الذي رفضه الفريق السنغالي.

لكنه رأى لاحقا انه لا شيء يُبرر نقل المباراة خاصة أن مباريات محلية في الدوري المصري أقيمت في القاهرة وهي انبي أمام ​طلائع الجيش​، ببتروسبورت، و نادي ​اف سي مصر​ و​أسوان​ في ستاد الكلية الحربية ، والمقاولون أمام سموحة في استاد المقاولون أيام 26، و28 ايلول/سبتمبر على الترتيب.

وفي الختام اكد الكاف في خطابه أن القرار النهائي بشأن تلك المباراة سوف يتم اتخاذه بعد اجتماع اللجان المسؤولة في الاتحاد الإفريقي.

وكان الزمالك خسر لقاء الذهاب في السنغال بنتيجة 2-1.