يخوض اليوم نادي ​الرياضي​ بطل لبنان مباراة مهمة جدا ضد فريق المحرق البحريني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا للأندية أبطال الدوري لكرة السلة المقامة حالياً في العاصمة التايلندية بانكوك. وفي نصف النهائي الآخر سيلتقي كل من فريق نفط عبادان الإيراني المرشح الأول مع فريق أوف طوكيو الياباني. الرياضي، كان قد تصدر المجموعة الثانية ويعتبر أحد المرشحين للفوز باللقب.

وفي كرة القدم، تقام اليوم عدة مباريات مهمة، ففي الدوري الانكليزي، يحل ​ليفربول​ ضيفا على ​شيفلد يونايتد​، ويستضيف ايفرتون صاحب المركز الثاني ​مانشستر سيتي​، ويحل برايتون ضيفا على تشيلسي، كما يلعب توتنهام امام ساوثامبتون.

وفي الدوري الايطالي، يواجه يوفنتوس فريق سبال، ويحل الانتر ضيفا على سامبدوريا، واتالانتا يلعب امام ساسولو.

وفي الدوري الاسباني، تتوجه الانظار مساء الى ديربي مدريد بين اتلتيكو مدريد وريال مدريد، كما يحل برشلونة ضيفا على خيتافي، ويلعب بلباو امام فالنسيا.

وامس، إكتسح ​فياريال​ ضيفه ​ريال بيتيس​ 5-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب لاسيراميكا.

وفي الدوري الالماني، عاد نادي اينتراخت فرانكفورت من ميدان يونيون برلين بفوز مهم له وبنتيجة 2 - 1 لحساب الجولة السادسة. هذا الفوز رفع رصيد فرانكفورت الذي تخبط بعض الشيء في الفترة الاخيرة الى 10 نقاط بنفس رصيد نقاط اصحاب المراكز من 3 الى 8 بينما تجمد رصيد يونيون برلين عند النقطة الرابعة.

وفي الدوري الفرنسي وفي ابرز مواجهات الجولة الثامنة، يحل باريس سان جيرمان ضيفا على بوردو.


عربيا، حسم النادي الاسماعيلي المصري تاهله الى الدور 16 من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال بالرغم من الخسارة أمام أهلي بنغازي الليبي بنتيجة 1 - 0 في مباراة الاياب التي جمعتهما على ملعب مصطفى بن جنات ضمن مباريات الدور الـ32 للبطولة.

وتمكن نادي الاتحاد من تحقيق فوزا ثمينا على الشباب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اجريت على استاد الملك فهد الدولي في الجولة الخامسة من الدوري السعودي. ورفع الإتحاد رصيده الى 6 نقاط في المركز الثامن ولديه مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد الشباب عند 6 نقاط في المركز التاسع. وتمكن نادي ​الوحدة​ من الفوز على الفتح بهدفين نظيفين، وفي مباراة اخرى، تعادل نادي الأهلي مع النصر من دون اهداف.

محليا، تقام اليوم مباراة ديربي البرج بين البرج وشباب البرج، على ملعب صيدا، في الجولة الثانية من الدوري اللبناني.

وفي افريقيا، تاهل الترجي التونسي الى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بانتصاره الصعب على ضيفه إليكت سبورت من تشاد بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على الملعب الاولمبي في رادس.

متفرقات دولية:

- كشفت وحدة النزاهة في الاتحاد الدولي لألعاب القوى خلال تقريرها السنوي أنه تم اكتشاف 346 حالة منشطات في رياضة العاب القوى عام 2018. وأجرت وحدة النزاهة 8499 فحصا للكشف عن المنشطات خلال العام الماضي في 124 دولة، بينها 6007 خارج المسابقات.

- اعلنت ادارة نادي النصر الاماراتي عن اقالة المدرب البرازيلي كايو زاناردي، وذلك بعد خسارة الفريق الأول أمام عجمان بنتيجة 3 – 1، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

- أكدت صحيفة ذا صن الإنكليزية أن بول بوغبا ليس سعيداً مع ​مانشستر يونايتد​ وينوي الرحيل خلال سوق الإنتقالات الشتوية المقبلة. وأضافت الصحيفة الإنكليزية أن بوغبا لا ينوي تجديد تعاقده الذي سينتهي عام 2021 مع فريقه مشيرة إلى أنه محبط من مدربه ​أولي غونار سولسكاير​ بعدما أقنعه بالبقاء ليكون قائد المشروع الذي يسعى النادي لتدشينه ولكنه لم يجد ما وعده به.