نبدأ موجز المساء مع أهم الأخبار، حيث كشفت تقارير صحف اسبانية، عن شرط الدولي البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا جناح باريس سان جيرمان الفرنسي للتنازل عن قضيته المرفوعة ضد ناديه السابق برشلونة. ورفع البرازيلي قضية على النادي الكتالوني، لعدم حصوله على 26 مليون يورو، نظير تجديد عقده مع البلوغرانا، قبل انتقاله للنادي الباريس في صيف عام 2017. وبحسب إذاعة "الكادينا سير" الإسبانية، فإن البرازيلي مُستعدًا للتنازل عن القضية، ولكن بشرط الحصول على تعهد من مسؤولي النادي الكتالوني بالتعاقد معه في المستقبل.

نبقى مع كرة القدم، حيث افادت تقارير صحفية اسبانية ان فترة غياب الارجنتيني ليونيل ميسي عن الملاعب الاسبانية قد تصل لحدود الشهر تقريبا، وذلك بسبب الاصابة التي يعاني منها وهي استطالة في العضلة المُقربة بالفخذ الأيسر وذلك بحسب النادي. وبحسب برنامج "الشيرنجيتو" فإن ميسي قد يغيب عن المشاركة مع الفريق لمدة قد تصل الى شهر تقريبا، وفي حال كان هذا الامر صحيحا فانه من المحتمل جدا ان يغيب عن لقاء الكلاسيكو في 26 تشرين الأول المقبل.

بدوره، قال أرنيستو ​فالفيردي​، المدير الفني للبلاوغرانا خلال مؤتمر صحافي: " لا اعلم كم من الوقت سيغيب، آمل ان يعود سريعاً، اصابته ليست خطيرة".

محليًا، وضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة لبنان لكرة القدم، حقق نادي ​النجمة​ فوزا قاتلا على حساب ​التضامن صور​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب المدينة الرياضية في بيروت. وبهذا الإنتصار، بات رصيد النجمة 6 نقاط من إنتصاراين، فيما تعرض التضامن للهزيمة الثانية. بدوره، حقق الإخاء الاهلي عاليه فوزه الثاني على التوالي، وجاء على حساب طرابلس بنتيجة 2-0 في ملعب طرابلس البلدي.




وفي كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق ​الشانفيل​ فوزا صعبا على فريق أطلس الفرزل بنتيجة 90 -83 في المباراة التي جرت على ملعب الأطلس في البقاع.

وفي الرياضات الميكانيكية، حسم سائق فريق ريد بول، ماكس فرستابن التجارب الحرة الثانية محققاً العودة الى المراكز الثالاثة الاولى منذ فترة خلال سباق جائزة روسيا الكبرى التي تقام في سوتشي، المرحلة السادسة عشر ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1.

متفرقات دولية:

- كشفت الجمعية العمومية للاتحاد الألماني لكرة القدم التي اجتمعت في ​فرانكفورت​، ان فريتز كيلر اصبح على راس منصب الاتحاد الالماني لكرة القدم، وهو كان الوحيد المرشح للرئاسة في الجمعية العمومية التي ضمت 257 وفدا.

- إنتشر فيديو لحكم الراية "ميلان سيفارا" وهو في حالة سكر شديد، خلال قيادته إحدى المباريات في جمهورية تشيك. وعلى الرغم من ذلك رفض الحكم كل التدخلات لإبعاده عن الملعب، وحاول الجري مع الكرة، إلا أن محاولاته باءت بالفشل وسقط متعثرا، وسط ضحك المشاهدين على مشهده هذا.

- تعرض لاعب روما جوان جيسوس لإهانة عنصرية، من قبل مشجع للفريق من خلال رسالة عبر انستغرام. جيسوس قام بنشر الرسالة. نادي روما بدوره تحرّك بخطوة مفاجئة، حيث نشر إسم المشجع في تغريدة عبر تويتر، وأكّد أنه لن يُسمح له في الدخول إلى الملعب خلال مباريات روما مدى الحياة، كما أن النادي تقدم بشكوى ضدّه لإدارة إنستغرام وكذلك للشرطة.

- نشر هداف لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فيديو على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" يتضمن تحدياً جديداً. وطلب السلطان من بطل منظمة "UFC" للفنون القتالية المختلطة حبيب نور محمدوف وزميله السابق الفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي ونجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش تنفيذ التحدي الذي يتطلب تنفيذ الحركة الشهيرة المستوحاة من الفيلم الأميركي"Matrix".