تنطلق هذا الأسبوع فعاليات الجولة الثانية ​الدوري اللبناني​ لكرة القدم مع خمس مباريات منتظرة وفيها الكثير من الأمور الفنية والتكتيكية.

دعونا الآن نتعرف على أبرز ما سيحمله الأسبوع الثاني من الدوري مع الإشارة إلى أن مباراة العهد والسلام زغرتا تأجلت أيضا إفساحا في المجال أمام العهد للتحضير لموقعته الأسيوية إيابا مع الجزيرة الأردني.

طرابلس​ – الأخاء أهلي عاليه ( الجمعة الساعة 3.30 / ملعب طرابلس البلدي ):

يفتتح طرابلس مباريات هذه الجولة باستضافة الأخاء أهلي عاليه على ملعبه وبين جماهيره في مباراة قوية ستكون الظهور الأول للفريق الشمالي بعدما تأجلت مواجهته الإفتتاحية أمام العهد لمشاركة الأخير أسيويا أما سفير الجبل فهو تعادل في المباراة الأولى أمام ​الصفاء​، وسيحاول تحقيق انتصاره الأول في البطولة.

طرابلس مع مدربه المصري أحمد الحافظ، ومع الصفقات الجيدة التي أبرمها الفريق في العديد من المراكز سيحاول تقديم كرة قدم منضبطة مع انتشار جيد في أرضية الملعب خاصة أن الأخاء أهلي عاليه مع مدربه العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، يلعب كرة قدم على مستوى تكتيكي جيد وهو ما أظهره خلال المواجهة أمام الصفاء حيث استمر الفريق بنفس الهوية لكنه بحاجة إلى مزيد من العمل الهجومي خاصة من ناحية بناء اللعب وإيجاد الفرص أمام مرمى الخصوم.

النجمة​ – ​التضامن​ صور ( الجمعة الساعة 4.00 / ملعب المدينة الرياضية ):

يستقبل النجمة المنتشي بتحقيقه الفوز في الجولة الأولى على غريمه التقليدي الأنصار، نادي التضامن صور والذي خسر في الجولة الأولى أمام شباب ​البرج​ على أرضية ملعبه في صور.

ومع المدرب المصري محمد عبد العظيم، يلعب النجمة بطريقة واضحة المعالم، مع نظام تكتيكي جيد للغاية، وانضباط واضح في الشق الدفاعي، بجانب سعي الفريق لبناء عمل هجومي منظم وفق جمل كروية مفهومة مع تناغم واضح بين خطوط الفريق الثلاثة وسرعة في التحرك داخل أرض الملعب.

وهو أمر يعلمه تماما مدرب التضامن صور محمد زهير والذي سيحاول تلافي الأخطاء التي ارتكبها الفريق في المواجهة الأولى من الدوري خاصة في الثلث الأول من ملعبه كما بمحاولة العمل على الجانب البدني للفريق إذ أن الفريق هبط بدنيا بشكل واضح في الشوط الثاني أمام ​شباب البرج​ والمواجهة أمام فريق بحجم النجمة تتطلب جهدا بدنيا عاليا ومنظما.

البرج – شباب البرج ( السبت الساعة 4.00 / ملعب صيدا البلدي ):

يواجه البرج نادي شباب البرج الصاعدين حديثا إلى دوري الأضواء. ويدخل كلا الفريقين المواجهة وهما في حالة معنوية مميزة بعد فوز البرج على السلام زغرتا وشباب البرج على التضامن صور في الجولة الأولى.

البرج مع مدربه محمد الدقة سيسعى إلى فرض أسلوبه في هذه المباراة والسيطرة على خط وسط الملعب ما سيسمح له بأخذ المبادرة الهجومية ومنح الفريق فرصة صناعة اللعب الهجومي خلال اللقاء.

أما شباب البرج مع مدربه إبراهيم عيتاني فهو سيحاول لعب مباراة متوازنة بين الدفاع والهجوم وعدم منح البرج النسبة الأكبر في الإستحواذ على الكرة من أجل حصر اللعب في وسط الملعب ثم استغلال المساحات في الخط الدفاعي للخصم دون نسيان أن المباراة هي ديربي وبالتالي سيكون هنا ضغوط نفسية أكبر والخطأ فيها إن حصل سيكون من الصعب كثيرا تعويضه.

الصفاء – الشباب ​الغازية​ ( الأحد الساعة 3.30 / ملعب جونية البلدي ):

يستقبل الصفاء في مواجهة هامة الشباب الغازية خلال لقاء يطمح من خلاله الصفاء لتحقيق فوزه الاول في البطولة بعد التعادل خلال الجولة الأولى مع الأخاء أهلي عاليه أما الشباب الغازية فهو يريد تجاوز كبوة خسارته الأولى أمام شباب ​الساحل​ لأن الخسارة الثانية ستهز ثقة الفريق بنفسه. ومع مدربه الألماني روبرت غاسبيرت، سيحاول الصفاء التحرك أكثر في الشق الهجومي ودفع الخطوط نحو الأمام من أجل استلام المبادرة الهجومية وإجبار شباب الغازية على التراجع للخلف وتحمل العبء الدفاعي للمباراة وهو أمر يعلمه مدرب الفريق حسن حسون المطالب بالتمركز الدفاعي الجيد وعدم منح الخصم أية مساحات في الثلث الدفاعي ثم تفعيل العمل الهجومي عبر المرتدات السريعة لاستغلال المساحات خلف أظهرة الصفاء والتي عادة ما تتقدم كثيرا للأمام وهنا يبرز دور لاعبي الإرتكاز لدى الصفاء المطالبين بتغطية هذه المساحات وحماية ظهر خط دفاع الفريق.

الأنصار – شباب الساحل ( الأحد الساعة 4.00 / ملعب طرابلس البلدي ):

يستضيف الأنصار شباب الساحل في أقوى مواجهات المرحلة الثانية من الدوري اللبناني لكرة القدم. ويسعى الأنصار إلى الخروج من الفترة السلبية التي يمر بها حيث خسر ثلاث مباريات هامة هي نهائي النخبة، نهائي السوبر والديربي أمام النجمة ويتطلع للثأر من شباب الساحل الذي حرمه من الفوز بنهائي النخبة.

ومع المدرب السوري نزار محروس، سيحاول ​الانصار​ إيجاد التوازن الهجومي المفقود في الفريق بجانب إيجاد التوليفة المناسبة بين خطي الدفاع والوسط في ظل مشاكل واضحة بعمق الدفاع الأنصاري وابتعاد بعض من نجوم الفريق عن مستواهم الحقيقي أمام شباب الساحل مع مدربه محمود حمود، فإن لمسة الاخير تبدو واضحة في أداء الفريق الذي يقدم كرة قدم ممتعة ويعتبر أكثر فريق متطور في الدوري هو سيخوض المواجهة بمبدأ الند للند والضغط على لاعبي الأنصار في خط الوسط مع تضييق المساحات وعدم التراجع المبكر للخلف.