نبدأ مع أبرز الأخبار، حيث يستعد الدولي البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا للسفر الى مدينة برشلونة، وذلك من اجل الادلاء بأقواله في القضية المرفوعة ضد ناديه السابق برشلونة. واشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الى أن نيمار سيعود إلى برشلونة من أجل الادلاء بأقواله في القضية المرفوعة بين الطرفين وذلك لعدم حصوله على المكافأة بعد تمديد عقده مع البلاوغرانا.

في سياق آخر، أكّدت صحيفة موندو ديبورتيفو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سوف يغيب عن لقاء الفريق أمام خيتافي يوم السبت بنسبة كبيرة، بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام فياريال يوم الثلاثاء. وأن مشاركته في لقاء الإنتر بدوري أبطال أوروبا في موضع الشك.

نبقى مع كرة القدم، حيث اعلنت لجنة المسابقات الإسبانية في بيانًا رسميًا عن عقوبة نادي برشلونة حول قضية التفاوض مع أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد السابق. وقيمتها 300 يورو فقطّ!.

بعيدا عن كرة القدم، أعلن الاتحاد الأميركي للجودو وفاة لاعب منتخب بلاده ​جاك هاتون​ الذي كان يعتبر أحد أفضل فرص الولايات المتحدة للظفر بميدالية في أولمبياد طوكيو العام المقبل ، فجأة الأربعاء بعد خمسة أيام عن احتفاله بعيد ميلاده الرابع والعشرين دون تحديد أسباب الوفاة .

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن سبب عدم وصول الأصوات المصرية لنجم ليفربول الانكيلزي، ​محمد صلاح​ في جائزة أفضل لاعب " ذا بيست" لعام 2019. وشهدت عملية الاقتراع أزمة كبيرة، بعدما تبين عدم اعتماد صوتي شوقي غريب مدرب مصر وأحمد المحمدي قائد الفراعنة. الا ان الاتحاد الدولي تحدث عن أسباب تلك الأزمة، مؤكداً أن المحمدي وغريب قاما بكتابة إسم صلاح باستخدام الحروف الإنكليزية الكبيرة، ما جعل بطاقات الاقتراع غير صحيحة، كما تم ارسال استمارات التصويت بدون توقيع الأمين العام الفيدرالي

وفي كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا 2019 للأندية المقامة في بانكوك، حقق نادي الرياضي، بطل لبنان فوزه الثالث المتتالي في المسابقة ليصل الى نصف النهائي بوضعية مميزة بعد احتلاله المركز الاول في مجموعته ليواجه فريق ​المحرق​ البحريني، وجاء الانتصار على حساب فريق غوانغ دونغ الصيني بنتيجة 87 - 91 وبفارق 4 نقاط.





متفرقات دولية ومحلية:

- أعلن نادي ​النجمة​ أن حارسه ​علي السبع​ لن يعود إلى الملاعب قبل ثلاثة أشهر، بعد الإصابة التي تعرض لها في شهر آب الماضي، قبل بداية كأس غرب آسيا 2019 في العراق.


- لفتت صحيفة أس الإسبانية إلى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومنذ إنضمامه إلى صفوف يوفنتوس الصيف الماضي، لم يستطع التسجيل من ضربة حرّة ثابتة، على الرغم من تسديده 24 ضربة. وأشارت الصحيفة إلى أن 15 تسديدة منها إرتطمت في حائط السد. ومع هذه الأزمة، كشفت الصحيفة أن المطالب بدأت من قبل جماهير يوفنتوس بمنح فرصة تسديد الضربات الحرة الثابتة لباولو ديبالا أو ميراليم بيانيتش، اللذان يمتازان بهذه الخاصيّة.

- كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن التحقيقات الأولية في قضية سرقة ساعة لاعب نادي نيس الفرنسي كاسبر دولبيرغ، بيّنت أن زميله في الفريق، المهاجم الشاب لاميني ​ديابي​ هو المشتبه به الأول بهذه الحادثة.

- نشرت صفحة الاتحاد اللبناني الرسمية لكرة السلة على مواقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك" خبراً ساراً لجميع اللبنانيين يخص فادي الخطيب، حيث عين الإتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا"اسطورة كرة السلة اللبنانية فادي الخطيب الملقب بـ"التايغر" عضوا في اللجنة الفنية لفترة مدتها 4 سنوات.