نبدأ مع كرة السلة، فضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا 2019 للأندية، حقق نادي الرياضي، بطل لبنان فوزه الثاني في المسابقة، وجاء على حساب ألفارك طوكيو الياباني بنتيجة 77-75، ليحسم تأهله إلى الدور نصف النهائي. ونجح وائل عرقجي في تسجيل سلّة حاسمة في الثواني الأخيرة، بعد أن كانت النتيجة تشير إلى التعادل 75-75، مهديا فريقه بطاقة العبور إلى نصف النهائي.

وفي كرة القدم، يستقبل بعض قليل نادي ​ريال مدريد​ على ملعب سانتياغو برنابيو فريق أوساسونا، في الجولة السادسة من الدوري الاسباني، كما يحل خيتافي ضيفا على فالنسيا.

وفي الدوري الايطالي، تتوجه الأنظار إلى قمّة الجولة الخامسة، بين الإنتر المتصدر ونادي لاتسيو على ملعب سان سيرو في ميلانو، وتقام عدة مباريات أخرى، أبرزها بين نابولي وكالياري وفيورنتينا وسامبدوريا.

أما في الدوري الفرنسي، تقام عدّة مباريات من الجولة السابعة، أبرزها بين باريس سان جيرمان ريمس.

نبقى مع كرة القدم، حيث وجه رئيس نادي ​بايرن ميونيخ​ الالماني اوليه هونيس تهديداً الى المدير الفني للمنتخب الالماني يواكيم لوف بمقاطعة لاعبيه للمنتخب في الفترة القادمة، في وقت قد يستعين لوف بحارس مرمى برشلونة مارك اندريه تير شتيغن كحارس اساسي للمنتخب عوضاً عن حارس بايرن مانويل نوير. واضاف هونيس انه لن يسمح لاي من لاعبي البايرن بالانضمام الى المنتخب الالماني في محاولة منه للابقاء على نوير في حراسة المرمى التي قد يفقدها خلال الفترة القادمة.

عربيًا، كشفت تقارير صحافية تونسية بأن ​فوزي البنزرتي​ مدرب النجم الساحلي التونسي اقترب من مغادرة منصبه بعد الخروج من بطولة "كأس محمد السادس للأندية الأبطال" على يد شباب الأردن بعد الخسارة منه بنتيجة 3-1 في مجموع مبارتي الذهاب والاياب من المسابقة.

متفرقات دولية:

-أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن المصارع بيل غولدبرغ يستعد للعودة إلى المصارعة من أجل مواجهة دولف زيغلر مجددا. وقد تلقى البطل العالمي السابق دعوات للتقاعد بعد مباراة وصفها متابعو المصارعة بالفاشلة مع أندرتايكر في Super ShowDown في حزيران بالمملكة العربية السعودية.

- لم تقتصر الهتافات العنصرية في ​إيطاليا​ هذه الفترة على اللاعبين أصحاب البشرة السمراء الداكنة فحسب، بل طالت أيضا اللاعبين أصحاب البشرة البيضاء، وقد حصل ذلك يوم أمس خلال مباراة ​​بريشيا​​ و​يوفنتوس​، في بطولة ​الدوري الايطالي​، خلال الجولة الخامسة. وبحسب صحيفة كوريري ديلو سبورت، أقدم عدد من جماهير بريشيا بتوجيه هتافات عنصرية ضد لاعب يوفنتوس ​ميراليم بيانيتش​، حيث تم نعت اللاعب البوسني بالـ"غجري القذر"، وهو مصطلح يتم إستخدامه في إيطاليا لإهانة شخص ما وإعتباره أنه ليس من أوروبا.

-كشف مدرب ​منتخب السودان​، زدرافكو لوجاروشيتش، أن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قام بتغيير صوته على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019 والتي حصل عليها ليونيل ميسي. وكشف لوجاروشيتش في تصريحات نشرها موقع الشروق المصري، أنه اختار محمد صلاح في المركز الأول في تصويته خلال التصفيات الأولية، قبل أن يتفاجأ بأن "فيفا" حوّل تصويته إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الذي حاز على الجائزة في المرحلة النهائية من التصويت متفوقا على كريستيانو رونالدو فيرجيل فان دايك.