مع انطلاق ​الدوري المصري​ والدوري الإماراتي واستمرار منافسات الدوري السعودي و​الدوري القطري​، عادت الحياة إلى شريان كرة القدم العربية بشكل كامل حيث أصبحنا في كل أسبوع على موعد مع العديد من المباريات المميزة والقوية في تلك الدوريات. دعونا نتعرف الآن على أبرز الأحداث الكروية التي حصلت في هذه الجولة من أهم الدوريات العربية في المنطقة.

1-​الهلال​ يحسم الكلاسيكو، النصر يتعثر، الفيصلي في الوصافة والفتح ما زال من دون نقاط

نجح وصيف الموسم الماضي الهلال في حسم كلاسيكو الكرة ​السعودية​ أمام ​إتحاد جدة​ لمصلحته 3-1 ليبقى في صدارة الدوري بعدما فرض نفسه لحد الآن الفريق الأقوى على الساحة في مواجهة عجز فيها الإتحاد ومدربه سييرا من جديد في الوقوف بوجه قوة الهلال الهجومية والعمل الجماعي الجيد الذي قام به مدرب الهلال لوشيسكو. واستمر النصر في تقديم البداية البطيئة وهو حامل اللقب الموسم الماضي حيث خسر في هذه الجولة أمام الحزم 1-0 ليتجمد رصيده عند 7 نقاط ما زاد من الضغوط على عاتق مدربه روي فيتوريا. هذا الأمر استغله الفيصلي بأفضل طريقة ممكنة إذ حقق الفوز على الإتفاق 1-0 وقفز للمركز الثاني برصيد 8 نقاط وهو لم يخسر لحد الآن في أول 4 جولات ويتوقع أن يلعب دورا هاما في هذا الموسم فيما بقي الفتح من دون أي نقطة في المركز الأخير مع تلقيه الخسارة الرابعة على التوالي وكانت أمام ​الأهلي​ 2-0 لتستمر المعاناة بالنسبة للفريق.

2-قطبي الكرة المصرية يفوزان بصعوبة، بيراميدز يحقق فوزا سهلا وبداية موفقة لميدو في الدوري المصري

بصعوبة بالغة، نجح الأهلي حامل اللقب في تجاوز عقبة سموحة 1-0 بهدف رمضان صبحي عند الدقيقة 10 ليخرج بالنقاط الثلاث ويتجنب الفشل في المواجهة الإفتتاحية للدوري وهو نفس ما قام به غريمه ​الزمالك​ الذي تجنب أي مفاجأة غير سارة من الإتحاد السكندري وهزمه 1-0 ما خفف الضغوط على مدربه ميتشو خاصة بعد خسارة كأس السوبر أمام الأهلي قبل أيام لكن بيراميدز المنافس المباشر للاهلي والزمالك بدأ الموسم بقوة مع فوز رباعي على حساب إنبي ليكشر الفريق عن أنيابه بشكل مبكر هذا الموسم ويوجه رسالة مفادها بأنه جاهز من أجل المنافسة على اللقب منذ البداية. وفي الظهور الأول للمدرب الجديد لمصر المقاصة أحمد حسام ميدو، ظهر الفريق بشكل إيجابي وحقق فوزا هاما على حساب أسوان 3-2، فوز كان مهما من الناحية المعنوية أكثر منه من الناحية الفنية لميدو حيث يمكنه العمل حاليا في جو بعيد عن الضغط لما للفوز الأول عادة من أهمية نفسية وفنية.

3-لا مفاجآت في الجولة الأولى من الدوري الإماراتي باستثناء سقوط مفاجئ للوحدة

لم تشهد الجولة الأولى من الدوري الإماراتي أي مفاجأة تذكر حيث نجحت الفرق الكبرى والمرشحة للعب أدوار البطولة في تحقيق انطلاقة جيدة فحامل اللقب في الموسم الماضي ​الشارقة​ تجاوز قطوع الوافد الجديد للدوري خورفكان وهزمه 2-0 بمباراة عرف فيها الشارقة بخبرته وخبرة مدربه عبد العزيز العنبري كيف يسير الأمور لمصلحته فيما احتاج العين لست دقائق من الوقت بدل الضائع ليسجل هدف الفوز أمام إتحاد كلباء وينهي المباراة 3-2 لمصلحته أما الجزيرة فكان قد افتتح الجولة بفوز مقنع على الظفرة 2-0 بينما لم يجد شباب أهلي دبي أي معاناة في تجاوز مضيفه حتا وهزمه 3-0 في مباراة سيطر عليها الفريق منذ بدايتها وحتى نهايتها. وحده نادي الوحدة خرج عن النص في هذه الجولة، وخسر أمام الفجيرة 1-0 في مباراة لم يقدم فيها الوحدة الأداء المنتظر أقله من الناحية الهجومية مع غياب الحلول وسط انضباط مميز للغاية من لاعبي الفجيرة الذين عرفوا كيف ينهوا المباراة لمصلحتهم في نهاية المطاف.

4-السد عانى قبل تجاوز عقبة أم صلال، ​الدحيل​ عاد للإنتصارات والغرافة استمر بأدائه المميز

وجد السد حامل اللقب معاناة كبيرة خلال المواجهة أمام أم صلال حيث فاز بصعوبة بالغة 2-1 في مباراة نجح أم صلال في تقديم أداء جيد أمام فريق مرعب هجوميا لكنه لعب من دون خوف وخسر بسبب تفاصيل صغيرة في نهاية المطاف وربما بسبب عامل الخبرة الذي ينقص كثيرا عن فريق السد. أما الدحيل وصيف الموسم الماضي فنجح في تحقيق فوز جيد للغاية على حساب الوكرة 4-2 في سعيه للعودة إلى قمة الترتيب والمنافسة كما العادة على اللقب برفقة السد بعدما أضاع 4 نقاط في الجولتين الماضيتين. أما الغرافة والذي يطمح للعب أدوار متقدمة هذا الموسم فهو نجح في الفوز على الأهلي 3-1 مع أداء هجومي قوي وانضباط تكتيكي واضح فاستمر في المركز الثاني حيث يبدو من خلال أول 4 جولات بأن الفريق يملك الكثير من المقومات أقله كي ينافس على المراكز الأربعة الأولى ويحجز بطاقة إلى البطولات الأسيوية الموسم المقبل.