سقط مانشستر يونايتد مرة جديدة في البريمييرليغ الانكليزية امام وست هام يونايتد بنتيجة 2 - 0 لحساب الجولة السادسة من البطولة.

الامور تتعقد بالنسبة للمدير الفني اولي غونار ​سولسكاير​ فقد خسر اللقاء وتعرض لاعبه ومهاجمه الوحيد ماركوس راشفورد للاصابة ستبعده عن الملاعب لفترة ليست بالقصيرة ليضاف الى انتوني مارسيال وبول بوغبا واخرين مصابين.

اليونايتد ابتعد عن فرق المقدمة وكانه سيركز على الدوري الاوروبي لكي يضمن تواجده في دوري الابطال الموسم المقبل ولكن ذلك ليس مضمونا. مستقبل اليونايتد تناولته شبكة سكاي سبورتس في مقال خاص فيما يلي ترجمته:

منذ رحيل السير الكس فيرغسون عن مان يونايتد والنادي يتخبط بالنتائج المهزوزة ويبتعد عن الالقاب بالرغم من فوزه بالدوري الاوروبي بقيادة جوزيه مورينيو الا ان الاداء والمستوى الذي يقدمه الفريق ليس بالجيد والجماهير بدأت تشعر بالخوف على فريقها.

وست هام فريق جيد ولكنه لم يكن بتلك الجودة التي تسمح له بالفوز على المان يونايتد. فقد كان اليونايتد سلبي الاداء ولاعبيه لم يتحركوا في الملعب وسمحوا لمجهودين فرديين من يارمولينكو وكريسويل بانهاء الامور لمصلحة اصحاب الارض بينما الضيوف رحلوا الى ملعبهم والشكوك تسيطر على عقولهم حول كيف سيكون المستقبل.

مان يونايتد كان بامكانه القفز الى المركز الثالث في الترتيب في حال فوزه امام وست هام خلف ليفربول ومان سيتي ولكن المدرب النروجي في قرارة نفسه يعرف ان الفجوة بين ناديه وحامل اللقب ووصيفه العام الماضي كبيرة وكبيرة جدا.

دفاع الشياطين الحمر كان في لقاء المطارق سلبيا جدا. ففي حركة واحدة استطاع الاوكراني يارمولينكو من تخطي ​ماغواير​ والتسجيل في مرمى دي خيا معلنا تقدم اصحاب الارض اما الهدف الثاني فسجله كريسويل من ضربة حرة.

بعد المحافظة على شباك نظيفة امام ليستر ظن الجميع ان الشياطين الحمر وجدوا ضالتهم الدفاعية بماغواير وبيساكا ولكن مع اصابة شاو وابتعاد ليندلوف وبايلي عن مستواهم بدأت الماكل الدفاعية تضرب من جديد وخصوصا خارج الاولد ترافورد معقل الفريق.

فبعد 9 انتصارات متتالية خارج الديار مع سولسكاير اتت 9 مباريات خارجية من دون تحقيق اي انتصار وهو لم يحافظ على نظافة شباكه في اخر 11 مباراة خارج الاولد ترافورد وهذا اسوأ رصيد في اخر 17 سنة.

من الناحية المقابلة فايضا اليونايتد يعاني هجوميا فقد سجل 8 اهداف فقط في البطولة هذا الموسم وهذا الرقم سجله مان سيتي في لقاء واحد امام واتفورد عندما فاز 8 - 0 .

اذا ماذا بعد في مان يونايتد وما هي الحلول المقترحة؟

المشكلة في اليونايتد الان هي من هو مهاجم الفريق الحالي؟ فباصابة مارسيال وراشفورد ورحيل لوكاكو وسانشيز من يستطيع ان يلعب في مركز قلب الهجوم فيب الشياطين الحمر؟.

المشكلة الاولى كانت رحيل المهاجمين دون التعاقد مع مهاجم بديل فكيف تدخل موسما وانت عاقد الامل على فريقك لتحقيق نتيجة مميزة وتعاقدت مع صفقات مميزة في خط الدفاع من خلال ماغواير وبيساكا ولكنهم نسوا الشق الهجومي. راينا في ​السيتي​ المشاكل الكبيرة في خط الدفاع باصابة جونز ولابورت ورحيل كومباني وبقي لديهم فقط اوتامندي لكنهم دكوا شباك واتفورد ب8 اهداف ولم تتلق شباكهم اي هدف وهذا يعني انهم ضغطوا في الامام ومنعوا الفريق المنافس من الاقتراب من مرماهم ولكن في اليونايتد ليس هناك من اسماء كبيرة في خط المقدمة فمع كل الاحترام لراشفورد وجايمس ولينغارد فانهم ليسوا كسيلفا ودي بروين واغويرو السيتي لذا المشكلة واحدة والحل واحد تعاقدوا مع مهاجم جديد قادر على قيادة الفريق وتسجيل الاهداف.

اما المشكلة الاكبر التي يجب ان يعمل سولسكاير على حلها في الوقت الحالي هي الثقة لدى اللاعبين التي اصبحت مهزوزة بعد النتائج السلبية والاصابات التي ضربت الفريق في التفرة الاخيرة والتي يجب على الاقل التعاقد مع 3 او 4 لاعبين قاردين على رفع مستوى الفريق لكي يعود الى مصاف الاندية المنافسة.

ترجمة صحيفة" السبورت" الالكترونية