نبدأ مع أهم الأخبار، تحدث المدير الفني لنادي ​برشلونة​ الاسباني إرنيستو فالفيردي عن الأزمة الحالية التي يعيشها الفريق بعد الخسارة الأخيرة أمام غرناطة بنتيجة 2-0 والإبتعاد عن المراكز الأربعة الأولى.
وقال فالفيردي خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة فياريال يوم غد الثلاثاء على ملعب كامب نو: "أعلم جيدًا حجم مسؤوليتي تجاه تدريب فريق مثل برشلونة، لأن الأضواء دائمًا ما تكون مسلطة عليك. نحن نمر بفترة سيئة بسبب عدم قدرتنا على الفوز في المباريات، في الموسم الماضي، مررنا بمثل هذه النتائج لكننا كنا قد ضمنا الفوز بالدوري الإسباني لكن الأمر مختلف كثيرًا في الموسم الحالي، لم نبدأ المسابقة بشكل جيد وعلينا تصحيح ما يحصل".
أما عن إستبعاد إيفان راكيتيتش للمباراة فقال: "دائمًا ما يتم توجيه سؤال حول الأسماء المستبعدة من القائمة، إذا لم يكن إيفان متواجدًا معًا فهناك لاعب آخر، هناك لاعبين كثيرين في وسط الملعب، ونحاول التعامل مع هذا الأمر، لذلك قمنا باستدعاء ألينيا الذي كان يتدرب جيدًا على مدار الفترة الماضية".

وفي كرة السلة، تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تقاريرا تكشف عن وجود اللاعب الاميركي ​​اندريه ايميت​​ الذي لعب سابقا في ​الدوري اللبناني مع بيروت والرياضي​ مقتولا داخل سيارته امام منزله في ​الولايات المتحدة الأميركية​، دون صدور اي بيان رسمي أو كشف ملابسات الجريمة رغم فتح التحقيقات.

وفي كرة المضرب، حافظت اللاعبات العشرة الاوائل في ترتيب لاعبات كرة المضرب المحترفات على مراكزهن بدون اي تعديل، لتبقى اللاعبة الاسترالية اشلي بارتي على راس الترتيب برصيد 6446 نقطة، وبالنسبة للرجال، حافظ اللاعب الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ على صدارته متفوقاً على نظيره الاسباني رافايل نادال بفارق 640 نقطة، وبواقع 9865 نقطة لديوكيوفتش و9225 لنادال.

أما في كرة الطائرة، توج المنتخب الايراني بلقب بطولة آسيا للكرة الطائرة في نسختها العشرين للمرة الثالثة في تاريخه وذلك بعد فوزه على نظيره المنتخب الاسترالي بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية .

متفرقات دولية ومحلية:

-نشر النجم الاسباني أندريس إنييستا، لاعب نادي فيسيل كوبي الياباني، صورة "ستوري" عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام، تجمعه مع مواطنه دافيد فيا، ومدافع منتخب لبنان جوان العمري.

-كشفت بعض التقارير الصحافية أن المدير الفني لنادي الأنصار، المدرب السوري ​نزار محروس​ تقدّم بإستقالته من تدريب الأخضر، بعد الهزيمة أمام النجمة في لقاء الديربي يوم الجمعة بنتيجة 1-0، في إفتتاح بطولة لبنان لكرة القدم.

-بعد هدفه في مرمى اتالانتا، أصبح ​فرانك ريبيري​، لاعب فيورنتينا، أكبر لاعب سنًا يحقق هدفا في الدوري الإيطالي من غير الجنسية الإيطالية، عن عمر 36 عامًا و186 يومًا، بحسب سبورت ميديا سيت.

- كشف موقع كالتشيو ميركاتو، أن النجم الفرنسي ​​بول بوغبا​​، لاعب نادي ​مانشستر يونايتد​، يعيش حالة من عدم الإستقرار في حياته داخل مدينة مانشستر بعد حادثة مقتل الشاب اللبناني يوسف مكي في المدينة قبل أشهر. وأكد الموقع أن نجم يوفنتوس السابق، قام بشراء كلب خاص للدفاع عنه بقيمة 15 ألف باوند، من شركة "شابيرون" المتخصصة في هذا المجال.