انطلقت تصفيات الدورة الدولية الأولى بالتنس للرجال التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة(ATCL) على ملاعبه الستة تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة والتي تبلغ جوائزها 25 الف دولار اميركي.

واقيمت الأحد سبع مباريات ضمن التصفيات التي ستستكمل الاثنين على ان ينطلق دور ال32 الثلاثاء.وفي ما يلي نتائج المباريات التي جرت الاحد:

فاز ماركو انطونيو عازار(لبنان) على جاد صليبي(لبنان) (1-6)(6-1)(10-6) و عمر القاضي(مصر) على هراغ بيدويان(لبنان) (6-0)(6-1) وابراهيم ابو شاهين (لبنان) على روبير زيغانشين(روسيا) (6-3)(5-7)(10-4) وستيفانوس سافا(قبرص) على هيان فام(اوستراليا) (7-5)(6-1) وهانز البير شوبير (تشيلي) على مسعود بيغوي(كندا) (6-1)(6-1) وياش فاردها سينغ(الهند) على ميكيتا ريبكين(اوكرانيا) (6-7)(6-4)(12-10) والكسندر ابو بطرس(المانيا) على الكسي دوبينين(روسيا) (6-1)(6-1).

وفي ما يلي برنامج الاثنين في اطار التصفيات التمهيدية:

-الساعة 11.00- بول فالسيتشي(فرنسا) -ستيفانوس سافا(قبرص)،الكسي بورو(فرنسا)-ادوار فلاسيانو(رومانيا) ،سابيت سانتيتش(صربيا) -فوتوس فاوتيادس(قبرص)،هانز البيرت شوبير(تشيلي) –فلاديمير فيليب(رومانيا).

--الساعة 12.30-ابراهيم ابو شاهين(لبنان)-يعقوب مخزومي(سوريا)،الكسندر ابو بطرس(المانيا)-دوسان راجيتش(صربيا) ، ياش فاردهان سينغ(الهند)-فلاديلاف غورو دينسكسي(اوكرانيا)،ارستوتيليس تانوس(اليونان)-ماركو فينوفيتش(السويد)

-الساعة 14.00-ميركو كوتولي(ايطاليا)-ماركو انطونيو عازار(لبنان)،بيتروس تسيتسيباس(اليونان)-جان ماري يزبك(لبنان)،رليا ايسكيتش(صربيا) - اريك اهرين مونغا(السويد)،سيرغيس كيراتزيس(قبرص)-عمر القاضي(مصر).

يشار الى ان عملية سحب قرعة التصفيات جرت بحضور الحكم العام المنتدب من الاتحاد الدولي للتنس وائل عباس(مصري الجنسية) ومدير الدورة لويس باز وعدد من اللاعبين.

وعلى رأس المشاركين الفرنسي كورنتين دونولي(المصنف 306 في العالم) والبلجيكي جيرويم فانيست(324) والمصري كريم مأمون(339) والايطالي اليسندرو بيغا(403) والليتواني لوريناس غريغيليس(404) والفرنسي ماكسيم شازال(421) ومواطنه ماتيو بيرشيكو(434) والمجري مات فاكوزي(445) الى جانب لاعبين من المغرب وبلغاريا والسويد وروسيا وقبرص واليونان والأرجنتين وكرواتيا والنمسا والمانيا وصربيا واوكرانيا وتشيلي والهند وسوريا وكندا واوستراليا والولايات المتحدة.