فجر ​غرناطة​ مفاجأة من العيار الثقيل، محققًا الانتصار بنتيجة 2-0 على ضيفه ​برشلونة​، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، في معقله "نويفو لوس كارمينيس".

وسجل هدفي غرناطة رامون عزيز في الدقيقة 2، وألفارو فاديو من ركلة جزاء في الدقيقة 66.

وبهذا الانتصار يرفع غرناطة رصيده إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب الليغا بشكل مؤقت، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 7 نقاط، وهي الهزيمة الثانية لحامل اللقب هذا الموسم حتى الآن.

نبقى مع الدوري الاسباني، حيث فشل أتلتيكو مدريد، في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي في الدوري، وأهدر فرصة ذهبية لاستعادة الصدارة بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه سيلتا فيغو. ويلعب الليلة ​ريال مدريد​ امام اشبيلية.

وفي الدوري الايطالي، حقق ​إنتر ميلانو​ فوزًا مستحقًا على غريمه ميلان، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان سيرو، في إطار الجولة الرابعة. افتتح مارسيلو بروزوفيتش النتيجة لإنتر في الدقيقة 49، وضاعف روميلو لوكاكو النتيجة في الدقيقة 78. ورفع النيراتزوري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب الكالتشيو بفارق نقطتين عن ​يوفنتوس​ الذي فاز على هيلاس فيرونا 2-1، بينما تجمد رصيد الروسونيرو عند 6 نقاط في المركز التاسع.

وفي الدوري الالماني، يواصل نادي ​لايبزيغ​ تألقه حيث تمكن من تحقيق فوزًا مستحقاً في المباراة التي حل فيها ضيفاً ثقيلاً على منافسه ​فيردر بريمن​، وانتهت هذه المواجهة بثلاثية نظيفة.

وفي الدوري الانكليزي، يحل اليوم ​ليفربول​ ضيفا على تشيلسي قي قمة الجولة السادسة، حيث يسعى الريدز الى ابقاء الفارق 5 نقاط مع ​مانشستر سيتي​.

عربيا، وضمن منافسات الجولة الرابعة من ​الدوري السعودي​ لكرة القدم، تمكن فريق ​الهلال​ من استعادة مركز الصدارة عقب فوزه على مضيفه ​اتحاد جدة​ بنتيجة 3 – 1.
وبهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال إلى 10 نقاط، ليستعيد الصدارة التي فقدها لمصلحة الفيصلي في هذه الجولة، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند ثلاث نقاط ليتواجد في المركز الـ 14.

وفي كرة السلة، وضمن ​بطولة مصر الاولى لكرة السلة​، حقق نادي ​الجزيرة​ المصري فوزًا صعبًا في المباراة التي جمعته امام نظيره ​الحكمة​ اللبناني، وكانت المباراة قد انتهت بفارق نقطتين فقط وبواقع 76 – 74.

وفي الرياضات الميكانيكية، تقام اليوم فعاليات سباق جائزة سنغافورة الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للفورمولا وان.

متفرقات دولية:

- عادل حارس مرمى ​يوفنتوس​ ​جيانلويجي بوفون​ رقم مواطنه أسطورة ميلان ​​باولو مالديني​​ في المباريات التي خاضها بقميص الأندية التي لعب لها بمشاركته لأول مرة في مباراة رسمية مع يوفنتوس هذا الموسم ضد هيلاس فيرونا. ووصل بوفون إلى 902 مباراة بقميص الأندية الثلاثة التي لعب لها وهي بارما ويوفنتوس و​باريس سان جيرمان​، معادلاً رقم باولو مالديني الذي خاص نفس العدد من المباريات بقميص ميلان فقط.

- تأهل ​دانييل ميدفيديف​ للنهائي الخامس توالياً في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين بتغلبه على ​إيغور غراسيموف​ 7-5 و7-5 في نصف نهائي بطولة ​سان بطرسبرغ​ المفتوحة للتنس.

- غادرت بعثة ​الرياضي​ بيروت إلى العاصمة التايلاندية ​بانكوك​ للمشاركة في بطولة النوادي الآسيوية لكرة السلة. وغاب اللاعب ​إسماعيل أحمد​ عن بعثة الرياضي بعدما تم إستبداله باللاعب ايبيكوي كما لم تفلح محاولة النادي بإستعارة علي حيدر من الشانفيل.