نبدأ موجز المساء مع أبرز الأحداث، حيث دكّ ​مانشستر سيتي​ شباك واتفورد بثمانية أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب الإتحاد، ضمن منافسات الأسبوع السادس من بطولة ​الدوري الانكليزي​ الممتاز لكرة القدم. ونجح فريق المدرب بيب غوارديولا في تسجيل خمسة أهداف في أول 18 دقيقة، ليصبح أسرع فريق يسجل 5 أهداف في الدوري الإنكليزي الممتاز، محققا رقما تاريخيًا غير مسبوق. وبهذا الفوز، الذي يعتبر الأكبر في تاريخ السيتي بالدوري الإنكليزي الممتاز، رفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة، بفارق نقطتين عن ​ليفربول​، بإنتظار مباراة "الريدز" غدا أمام تشيلسي. وفي لقاء اخر، سقط إيفرتون على أرضه وبين جماهيره أمام فريق شيفلد يونايتد بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، وبنفس النتيجة، إستطاع بيرنلي أن يفوز على نورويتش سيتي، فيما تعرض توتنهام للهزيمة على يد ليستر سيتي بنتيجة 2-1.

وفي ​الدوري الألماني​، وضمن الجولة الخامسة، حقق ​بايرن ميونيخ​ الفوز على كولن بنتيجة 4-0. وسجل للبافاري كلّ من روبرت ليفاندوفسكي هدفين، وفيليب كوتينيو وإيفان بيريسيتش.

وفي باقي المباريات، فاز ليفركوزن على يونيون برلين 2-0، وتعادل فرايبورغ مع أوغسبورغ 1-1، وفاز هرتال برلين على بادربورن بنتيجة 2-1.

وفي ​الدوري الاسباني​، وضمن الجولة الخامسة، فاز فياريال على ريال بلد الوليد 2-0، وتعادل ليفانتي مع إيبار بدون أهداف. ويلعب الليلة برشلونة أمام غرناطة خارج الديار.

وفي الدوري الفرنسي، وضمن الجولة السادسة، تعادل مارسيليا امام مونبيلييه 1-1، في لقاء شهد ثلاث حالات طرد.

محليًا، و ضمن منافسات الجولة الأولى من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، إنتهت مباراة "ديربي الجبل" بين الإخاء الاهلي عاليه والصفاء بنتيجة التعادل السلبي، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فؤاد شهاب في جونية اليوم السبت. أما نادي شباب البرج قد حقق الفوز اليوم على حساب نادي التضامن صور بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب صور البلدي.

وبالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، حسم سائق فريق فيراري الايطالي، ​شارل لوكلير​ التجارب الحرة الرسمية محققاً لفة صاروخية في اللحظات الاخيرة خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الخامسة عشر ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1متقدماً على بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، حيث أكمل الحصان الاسود في البطولة خلال السباقات الاخيرة تألقه بعد الانطلاق الثالث المتتالي من المركز الاول بعد تحقيقه اسرع لفة وبلغ زمنها 1.36.217 بفارق 0.191 عن صاحب المركز الثاني سائق فريق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون واتى ثالثاً سائق فريق فيراري، الالماني سيباستيان فيتيل بفارق 0.220.

متفرقات دولية:

-أكدت صحيفة تايمز البريطانية تورط نادي ليفربول في فضيحة تجسس على نظيره مانشستر سيتي، مشيرة إلى أن الريدز قد يضطرون إلى دفع تعويض للسيتيزنز. وأوضحت الصحيفة، في تقرير لها، أن فضيحة التجسس وقعت بين 2012 2013و، باختراق مزعوم لنظام الكشافين التابع لمانشستر سيتي، ليحول الريدز أنظاره إلى باولو فيرنانديس، وهو لاعب شاب في ريـال سرقسطة وقع لاحقًا للستيزنز.

- تعرض ​المنتخب اللبناني للناشئين​ (دون 16 عامًا) للهزيمة أمام نظيره العراقي بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى ​كأس آسيا 2020​، ليفقد حظوظه بالتأهل إلى البطولة، بعدما كان خسر في الجولة الأولى أمام قيرغيزستان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

- بعد ان اعلن ​الاتحاد اللبناني للمصارعة​ برئاسة المحامي ​عمر اسكندراني​ انسحاب المصارع ​دومنينيك ابي نادر​ من بطولة العالم للمصارعة المقامة في كازاخستان بين 21 و22 ايلول، حيث اوقعته القرعة في مواجهة لاعب اسرائيلي. نشر ​دومينيك ابي نادر​ رسالته على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي واتى ابرز ما فيها على الشكل التالي: "سوف انسحب من تمثيل لبنان، لانني اريد المنافسة في البطولات وليس الانسحاب، لقد التزمت بقرار الاتحاد اللبناني ولكنني قررت عدم تمثيل لبنان في المرحلة المقبلة".