نبدأ موجز المساء مع أهم الأحداث، فضمن منافسات الجولة الاولى من ​بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم​، حسم ​فريق ​النجمة​​ ديربي لبنان في الوقت القاتل بعد ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة اهدته الانتصار بهدف نظيف امام فريق ​​الانصار​​ في المباراة التي اقيمت بحضور جماهيري كبير على ارض ملعب مدينة الرئيس كميل شمعون في العاصمة ​بيروت.
وسجل ركلة الجزاء اللاعب فايز شمسين.

وبالإنتقال إلى كرة القدم الأوروبية، يبدو أن البداية السيئة ل​ريال مدريد​ هذا الموسم قد تلقي بظلالها على مصير المدرب زين الدين ​زيدان​ في المستقبل القريب، في حال استمر الوضع على ما هو عليه في الفترة المقبلة.

وأشارت صحيفة ماركا، إلى أن النادي الملكي يتجه بشكل جدّي إلى إقالة زيدان، وأبرز الأسماء المرشحة لخلافته هي ماسيميليانو أليغري وجوزيه مورينيو وتشابي ألونسو.

نبقى مع كرة القدم، حيث حسم أنسو فاتي جوهرة نادي برشلونة الاسباني، الجدل بشأن المنتخب الذي سيمثله على المستوى الدولي. وبحسب برنامج "الشيرينغيتو" ، فإن فاتي قد حصل بالفعل على الجنسية الإسبانية، واصبح بإمكانه تمثيل منتخب الماتادور.

على صعيد أخر، طالب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، اتحاد أمريكا الجنوبية "كونيمبول"بتخفيض عقوبة ​ليونيل ميسي​ من أجل أن يشارك في مباراتي التانغو خلال شهر تشرين الأول، أمام ألمانيا والإكوادور. وكان كونيمبول قد عاقب ليونيل ميسي بالإيقاف ثلاثة أشهر بداية من 2 آب الناضي بسبب تصريحاته ضد الاتحاد خلال بطولة كوبا أميركا، متهما إياه بالفساد، بعد الخروج من الدور نصف النهائي على يد البرازيل.

عربيًا، أكدت الجمعية العمومية الاستثنائية لاتحاد كأس الخليج في اجتماعها الذي عقد برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس اتحاد كأس الخليج على إقامة بطولة " خليجي 24 " بالدوحة في موعدها المحدد خلال الفترة من 27 تشرين الثاني ولغاية 9 كانون الاول.

وفي الرياضات الميكانيكية، حسم بطل العالم البريطاني، سائق ​فريق مرسيدس الالماني​، لويس ​هاميلتون​ التجارب الحرة الثانية خلال ​سباق جائزة سنغافورة الكبرى​، المرحلة الخامسة عشر ضمن منافسات ​بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1​.
فقد نجح البريطاني من تحقيق اسرع لفة وبلغ زمنه 1.38.773 بفارق 0.184 عن صاحب المركز الثاني سائق فريق ​ريد بول​الهولندي ​ماكس فيرستابين​ واتى ثالثاً سائق ​فريق فيراري​، الالماني سيباستيان ​فيتيل​ بفارق 0.818.

متفرقات دولية:
-إختير لاعب نادي رد بول سالزبورغ ايرلينغ هالاند أفضل لاعب في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل هاتريك في شباك نادي غينك البلجيكي، في اللقاء الذي إنتهى بفوز الفريق السويري بنتيجة 6-2.

-في أعقاب الهزيمة الكبيرة لريال مدريد امام باريس سان جيرمان (0-3)، في دوري أبطال أوروبا، وجد ألفونس أريولا، حارس مرمى الريال، نفسه في خضم جدال، عقب صورة تم تداولها في الساعات الأخيرة على الشبكات الاجتماعية. وتظهر صورة سيلفي نشرها إريك ماكسيم تشوبو-موينغ، اريولا يبتسم جنبًا إلى جنب مع شركائه الباريسيين السابقين، بما في ذلك كيليان مبابي، بعد دقائق من انتهاء المباراة. وفي مواجهة العديد من الانتقادات التي تعرض لها، كان على أريولا تقديم الاعتذار عبر حسابه في إنستغرام مؤكدا إحترامه الشديد وولاءه الحالي لريال مدريد.