مشاهدات من مباراة ​النجمة​ و​الأنصار​ التي أقيمت اليوم على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، في إفتتاح مباريات الجولة الأولى من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، والتي إنتهت بفوز النبيذي بنتيجة هدف مقابل لاشيء، سجله ​فايز شمسين​، عن طريق ركلة جزاء.

- حضور جماهيري كثيف من قبل الطرفين.

- عمد الإتحاد اللبناني على تخصيص المنصة الرئيسية للصحفيين فقط، وكانت خالية من اي اداري، حيث جلس اداريو كل نادي في المدرج المخصص لجماهير الفريقين.

- قبل بداية المباراة، توجه لاعبو النجمة والجهاز الفني لمصافحة لاعبي الانصار وجهازهم الفني.

- قبل بداية المباراة وخلالها ايضا، قامت جماهير النجمة بإطلاق شتائم ضد لاعبها السابق حسن معتوق، ومع كل فرصة كان يقوم بها معتوق على المرمى المقابل لمدرج النجمة، كانت تزداد حدة الشتائم مع اطلاق صافرات الاستهجان كلما لمس الكرة.

- اطلقت الجماهير المفرقعات النارية وقنابل الدخان الملون.

- كان لافتا عدم اطلاق اي هتافات سياسية، عكس ما جرت العادة مؤخرا في مباريات الديربي.

- تواجد في الملعب بعض الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وبقيوا طيلة وقت المباراة على ارض الملعب، الى جانب مقاعد الاحتياط.

- في الشوط الاول، حصلت مشاحنة بين عبدالله عيش لاعب النجمة ولاعب الانصار انس ابو صالح، ما دفع ​علي السعدي​ للتدخل ايضا محاولا الاعتداء على ابو صالح، مما ادى الى توتر الاجواء مع تفاعل كبير من الجماهير. الحكم اكتفى بالبطاقة الصفراء للاعب الانصار فيما فضّل عدم توجيه بطاقة للسعدي كونه تحصّل على واحدة في الدقائق الاولى من اللقاء وانقذه من الطرد.

-بين استراحة الشوطين، قام ​نبيل بدر​ رئيس نادي الانصار بالدخول فجأة الى المنصة، مخالفا التعليمات، وخرج من باب يؤدي الى غرف ملابس اللاعبين.

- دخول ثلاثة مشجعين لارض الملعب بين استراحة الشوطين، وتم اعتقال واحد منهم.

- في الشوط الثاني، انارة الملعب كانت سيئة.

- شهد الشوط الثاني شتائم بحدة مرتفعة ومتواصلة بين الجمهورين.

- الديربي كان مميزا من ناحية قمصان الفريقين، قمصان النجمة لم تكن نبيذية بل بيضاء، وقمصان الانصار كانت برتقالية وليست خضراء.

- دخول الجماهير لارض الملعب بعد نهاية المباراة.

- رمي قوارير المياه على ارض الملعب.

- رفض لاعبو الانصار التحدث مع اي احد بعد نهاية المباراة.