تنطلق هذا الأسبوع فعاليات الدوري اللبناني لكرة القدم حيث تعود العجلة إلى الدوران في الملاعب اللبنانية كافة مع توقعات بأن يكون هذا الموسم الكروي مميزا إذ أعدت الفرق العدة للمنافسة كل بحسب إمكاناتها المادية وأهدافها الخاصة. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما سيحمله الأسبوع الأول من الدوري مع الإشارة إلى أن مباراة العهد وطرابلس تأجلت إفساحا في المجال أمام العهد للتحضير لموقعته الأسيوية مع الجزيرة الأردني.

النجمة​ – الأنصار ( الجمعة الساعة 5.30 / ملعب المدينة الرياضية ):

يبدأ الموسم الكروي بقمة مبكرة في الجولة الأولى حيث تجمع بين الغريمين التقليديين في ديربي الكرة اللبنانية. النجمة يخوض اختباره المحلي الرسمي الأول مع مدربه المصري الألماني محمد عبد العظيم فيما يسعى الأنصار لمصالحة جماهيره بعد خسارة نهائيين متتاليين هما كأس النخبة أمام شباب ​الساحل​ وكأس السوبر أمام العهد.

وسيحاول المدرب محمد عبد العظيم اللعب بشكل حذر وجر الأنصار إلى مواجهة مغلقة في وسط الملعب مع تضييق المساحات ومحاولة الإمساك بالأمور والتحكم بإيقاع اللعب كما استغلال الهفوات الدفاعية الواضحة في الخط الخلفي للأنصار والتي يجب على مدرب الأنصار نزار محروس معالجتها بشكل سريع قبل فوات الأوان وخسارة المزيد من المباريات بجانب إستغلال مفاتيح الفريق الهجومية بشكل أفضل حيث يبدو الفريق مفككا من دون شكل واضح أو حلول هجومية دون نسيان التركيز أمام المرمى وعدم إضاعة الفرق السهلة أمام مرمى الخصم.

التضامن صور​ – شباب ​البرج​ ( السبت الساعة 3.30 / ملعب صور البلدي ):

يستضيف التضامن صور ​شباب البرج​ في مباراة مهمة ومتقاربة المستوى حيث يسعى التضامن صور لتحقيق بداية مثالية بينما ستكون هذه المباراة هي الظهور الأول لفريق شباب البرج في دوري الأضواء وبالتالي يجب أن يكون مميزا من أجل أخذ دفعة معنوية في بداية الدوري.

التضامن والذي أبقى على مدربه محمد زهير، لن يغير كثيرا من أسلوبه الكروي الذي اعتمده الموسم الماضي حيث ظهر بشكل جيد من الناحية التكتيكية مع توازن كبير بين الدفاع والهجوم لكن مع شباب البرج سيسعى التضامن لفرض سيطرته منذ البداية كونه الفريق الأكثر خبرة وهو أمر يعلمه تماما شباب البرج والذي يريد اللعب بهدوء وعدم فتح الملعب لأن اللعب بمبدأ الند للند قد يزيد من المصاعب بالنسبة للفريق والذي عليه أن يترك الإرتباك جانبا ويعلم بأن أجواء اللعب في الدرجة الأولى مختلفة تماما عن أجواء الدرجة الثانية.

الصفاء​ – الأخاء أهلي عاليه ( السبت الساعة 4.00 / ملعب جونية البلدي ):

يواجه الصفاء الأخاء أهلي عاليه في ديربي الجبل والذي سيظهر هذه المرة في الجولة الأولى من الدوري. الصفاء يطمح لتحقيق انتصاره الأول كون طموحاته هذا الموسم كبيرة أما الأخاء فهو بنفس الطموح يريد النقاط الثلاث ما يزيد بالطبع من الإثارة في هذه المباراة.

ومع المدرب الألماني روبيرت غاسبرت، سيكون الصفاء والذي أبرم العديد من الصفقات مطالبا بأن يلعب بأسلوب متوازن حيث سيسعى غاسبرت لإيجاد التوازن بشكل سريع بين لاعبي الفريق والصفقات الجديدة وهو أمر قد يأخذ بعض الوقت أما الأخاء أهلي مع مدربه العراقي عبد الوهاب أبو الهيل فهو يأمل باستمرار اللعب بنفس الأسلوب الذي بناه مع الفريق والمعتمد على الإنضباط التكتيكي وبناء اللعب الهجومي السريع نحو الأمام ثم العودة بشكل فوري عند خسارة الكرة من أجل عدم منح الخصم أية مساحات وهو أمر يعتبر من نقاط القوة لدى الأخاء.

شباب الساحل – شباب ​الغازية​ ( الأحد الساعة 4.00 / ملعب جونية البلدي ):

يواجه شباب الساحل شباب الغازية في مباراة هامة لكلا الطرفين. ويأمل شباب الساحل في الظهور بشكل جيد خاصة بعد تتويجه بلقب كأس النخبة وهو ما رفع من سقف الطموحات لدى الفريق هذا الموسم أما شباب الغازية فهو يتطلع لتحقيق انطلاقة جيدة كون هدفه هذا الموسم هو المحافظة على ما قدمه الموسم الماضي وضمان الوجود في المنطقة الدافئة منذ البداية. شباب الساحل مع المدرب محمود حمود يلعب بطريقة تكتيكية مميزة تقوم على الإستحواذ على الكرة وتطبيق مبدأ الضغط العالي ثم اللعب الهجومي سواء من طرفي الملعب أو العمق مع دور هام للاعب المخضرم عباس عطوي وهو أمر يعلمه مدرب شباب الغازية حسن حسون إذ سيلجأ للعب بأسلوب حذر مع السعي لإغلاق ثلث الملعب الدفاعي عبر تضييق المساحات بين خطوط الفريق الثلاث ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة للوصول إلى مرمى شباب الساحل.

السلام زغرتا​ – البرج ( الأحد الساعة 4.00 / ملعب المرداشية – زغرتا ):

يستقبل السلام زغرتا على ملعبه البرج الوافد الجديد إلى دوري الأضواء في مباراة قوية يطمح فيها السلام زغرتا إلى تحقيق الإنتصار الأول على أرضه وبين جماهيره فيما يريد البرج العائد بعد أكثر من 15 سنة إلى الدرجة الأولى إثبات بأنه قادر على لعب أدوار متقدمة في هذه البطولة.

السلام زغرتا مع مدربه أحمد كاظم سيحاول بلا شك تجنب الخسارة والعمل على احتواء تحركات البرج ثم فرض أسلوبه والتحكم أكثر بمنطقة خط وسط الملعب وعدم السماح للبرج بأخذ المبادرة الهجومية منذ البداية خاصة أن الفريق الضيف مع مدربه محمد الدقة قام بالكثير من التعاقدات هذا الموسم وهو يطمح إلى إيجاد التوليفة المناسبة وإثبات بأن الفريق لديه شخصية هجومية دون نسيان الشق الدفاعي وخلق التوازن المطلوب خاصة مع امتلاك الفريق للعديد من الأسماء المعروفة والتي لديها خبرة اللعب في دوري الدرجة الأولى.