تنطلق بعد قليل مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة ​الدوري الأوروبي​ لكرة القدم لموسم 2019-2020.

وأبرز المواجهات ستكون بين فرانكفورت وارسنال، روما وباشاك شاهير، لاتسيو وكلوب بروج، كاراباخ واشبيلية، ايندهوفن وسبورتينغ لشبونة ومانشستر يونايتد واستانا.

نبقى مع كرة القدم، حيث عبر المدير الفني لنادي ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان عن استيائه من الخسارة التي تعرض لها الفريق على يد ​باريس سان جيرمان​ في اولى مباريات الفريقين ضمن اطار منافسات دوري الابطال مؤكدا ان باريس سان جيرمان استحق الفوز وبجدارة. وخلال حديث صحفي نقلته صحيفة ماركا الاسبانية قال زيزو: "باريس سان جيرمان تفوق علينا في كل الامور وما ازعجني اكثر شيء هو عدم وجود الروح القتالية في الفريق وهذا يصعب الامور عليك حين لا تدخل المباراة وهذه الروح غير موجودة".

عربيًا، و بعد أن كان قريبا جدا من تولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر، قرر المدرب إيهاب جلال الإعتذار عن هذه المهمة في اللحظات الأخيرة، وذلك بسبب رغبته في البقاء مع نادي المصري البورسعيدي. بدوره، أعلن الإتحاد المصري عبر حسابه في تويتر، عن تعيين المدرب السابق لنادي الأهلي حسام البدري مدربا لمنتخب الفراعنة.

وفي خانة الرياضة والطب، كشف علماء النفس أن لعبة الشطرنج وسيلة فعالة لتحسين الذاكرة وتطويرها، كما أن ممارسة هذه اللعبة ترفع من نسبة الذكاء وتساعد على حل كافة المشاكل وهي مفيدة لمرضى الزهايمر. وبحسب الدراسات فان لعبة الشطرنج تساعد ايضا على حرق ما يقارب ال6 ألاف سعرة حرارية يومياً أثناء اللعب في الدورات، أي ثلاثة أضعاف ما يحرقه الإنسان العادي في اليوم الواحد.

أما في كرة السلة، تناقل العديد من محبي فريق ​الحكمة​ بيروت لكرة السلة تقاريراً تؤكد توقيع القلعة الخضراء مع صانع العاب منتخب لبنان، الشاب اللبناني الكندي جوزيف الشرتوني الذي يشغل مركز صناعة الالعاب والذي تألق في دوري المجموعات

متفرقات دولية ومحلية:

- قرر ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ إقفال المنصة الرئيسية خلال مباراة الأنصار والنجمة يوم الجمعة على ملعب المدينة الرياضية بالاضافة لإجراءات أخرى. كما تمّ قبول الإعتذار المقدم من لاعبي منتخب لبنان جوان العمري وباسل جرادي، وبالتالي سيعودان إلى صفوف المنتخب بشكل طبيعي في الإستحقاقات المقبلة.

- نشر عملاق اتحاد المصارعة الحرة "WWE" بيغ شو صورة له على صفحته الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" الى جانب كل من عمالقة الاتحاد مارك هنري، ريكيشي و ميك فولي خلال فترة التمارين وحفظ النصوص لعمل ما سينطلق قريباً على موقع ناتفليكس العالمي"، واتت رسالة بيغ شو لتؤكد ذلك حيث قال: "يوم مميز برفقة اصدقاء مبدعين، البيغ شو سيدخل الضحكة الى قلوبكم".

- تعرض ثلاثة لاعبين إلى الإصابة خلال مباراة في دوري الشباب في جامايكا بين فريقي "وولمر بويز" و"جامايكا كوليدج" بعد أن ضربت صاعقة أرض الملعب في الدقيقة 84. وبحسب موقع غول الإيطالي، فإن أحد اللاعبين الثلاثة ما زال في العناية المشددة حيث فقد القدرة على الكلام، فيما تجاوز اللاعبان الآخران الخطر.

- نقل موقع توتو ميركاتو الإيطالي عدة تغريدات وتعليقات عبر وسائل التواصل الإجتماعي لجماهير نادي يوفنتوس، أعربت فيها عن سخطها وعضبها من مهاجم الفريق السابق فرناندو لورينتي، لاعب نابولي الحالي. وتأتي هذه النقمة على لورينتي، صاحب الـ34 عاما، بكونه لاعب سابق في يوفنتوس، وكما هو معلوم في إيطاليا، توجد عدواة كبيرة بين جماهير الناديين قبل أن قبّل شعار نابولي بعد هدفه في شباك ليفربول.