حقق ​باريس سان جيرمان​ فورا كبيرا على ضيفه ​ريال مدريد​ بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب حديقة الأمراء في الجولة الأولى ل​دوري أبطال أوروبا​. سجل ثلاثية العملاق الباريسي آنخيل دي ماريا "هدفين" وتوماس مونييه بالدقائق 14 و33 و91. تصدر سان جيرمان المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وتذيل الميرينغي الترتيب بعد تعادل كلوب بروج البلجيكي وغلطة سراي التركي.

وخطف ​أتلتيكو مدريد​ تعادلاً قاتلاً من أمام يوفنتوس، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب واندا ميتروبوليتانو. أحرز ​خوان كوادرادو​ وبليس ماتويدي هدفي يوفنتوس في الدقائق 48 و65، ونجح الروخي بلانكوس في العودة وتسجيل هدفين عن طريق ستيفان سافيتش وهيكتور هيريرا بالدقائق 70 و90. وحصد كل من أتلتيكو مدريد ويوفنتوس على نقطة وحيدة في المجموعة الرابعة، يحتلان بهما المركز الثاني والثالث خلف لوكوموتيف الروسي، الذي فاز على باير ليفركوزن 2-1.

في المجموعة الثالثة، حقق مانشستر سيتي الفوز على شاختار بنتيجة 3-0, حيث سجل كل من رياض محرز وغوندوغان وغابرييل جيسوس. اما اتالانتا، فمني بهزيمة قاسية على يد دينامو زغرب بنتيجة 4-0.

وتعادل أولمبياكوس اليوناني مع ضيفه توتنهام الإنكليزي بنتيجة 2-2، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.
وفي نفس المجموعة، فاز بايرن ميونيخ على النجم الاحمر بثلاثية نظيفة عن طريق كومان وليفاندوفسكي ومولر.

وتقام اليوم جميع مباريات دور المجموعات للجولة الاولى من الدوري الاوروبي. ابرز المواجهات ستكون بين فرانكفورت وارسنال، روما وباشاك شاهير، لاتسيو وكلوب بروج، كاراباخ واشبيلية، ايندهوفن وسبورتينغ لشبونة ومانشستر يونايتد واستانا.

نبقى مع كرة القدم، حيث اكدت صحيفة ​ليكيب​ الفرنسية ان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قرر الغاء كأس الرابطة الفرنسية او ما يعرف بال coupe de la ligue اعتبارا من الموسم المقبل.
هذا القرار اتخذه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد اجتماعه مع اتحاد اللاعبين والمسؤولين عن الكرة الفرنسية الذين رأوا ان الوقت قد حان لكي يتم الغاء هذه الكأس واعتبارا من الموسم المقبل حيث يعتبر هذا القرار نهائي بعد اجتماع لجنة الاستئناف في الاتحاد التي ثبتت القرار.

على صعيد اخر، تلقى ​المنتخب اللبناني للناشئين​ (دون 16 عاماً) الخسارة في أولى مبارياته وذلك خلال مواجهة ​قيرغيزستان​، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 2 - 3، ضمن ​التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2020​.

متفرقات دولية:

- أوقف الاتحاد الدولي للجودو الأربعاء الاتحاد الإيراني بعد أن ضغط على المصارع ​سعيدي مولاي​ للانسحاب من ​بطولة العالم​ لتجنب مواجهة منافس "إسرائيلي".

- كشف الإتحاد الألماني لألعاب القوى أنه تم إقصاء العداءة ​​كارولين شايفر​​ من المنتخب الألماني المشارك في ​بطولة العالم​ بالعاصمة القطرية الدوحة. وكانت شايفر فازت بالميدالية الفضية في بطولة العالم 2017 لكنها أكدت أنها لن تكون قادرة على المنافسة بمستوى مماثل في قطر.

- عاد الأسطورة الأرجنتيني ​​دييغو مارادونا​​، لقيادة تمارين ​خيمناسيا لا بلاتا​، بعد أن غاب عن تمرين الثلاثاء لخضوعه لجلسة علاج طبيعي لركبته اليمنى.