نبدأ مع ​دوري ابطال اوروبا​، حيث مني حامل اللقب نادي ليفربول بهزيمة خارج ارضه على يد ​نابولي​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. وسجل هدفي البارتينوبي كل من دريس ميرتينز من ركلة جزاء والاسباني فرناندو لورينتي.

وفي نفس المجموعة، حقق نادي سالزبورغ فوزا ساحقا على جينك بنتيجة 6-2، في لقاء شهد تسجيل هاتريك للاعب الشاب ارلينغ هالاند.

وفي المجموعة السادسة، نجا برشلونة من الخسارة امام ​بوروسيا دورتموند​ وتعادل معه في المانيا بدون الاهداف. اللقاء شهد ضياع عدة فرص حقيقية للفريق الالماني، بالاضافة الى ركلة جزاء اهدرها ماركو رويس، بعد تالق من ​تير شتيغن​، فيما شارك ليونيل ميسي من الدقيقة 60 بدلا للشاب فاتي.

وفي نفس المجموعة، نجا ايضا الانتر من الخسارة على ارضه، وتعادل امام سلافيا براغ التشيكي 1-1. تقدم الفريق التشيكي عن طريق بيتر اولاينكا في الدقيقة 63 قبل ان يعدل نيكولو باريلا في الدقيقة 92.

وفي المجموعة الثامنة، تلقى ​​تشيلسي​​ هزيمة مفاجئة على ارضه وبين جماهيره على يد ​​فالنسيا​​ الاسباني بنتيجة 0 – 1 بهدف الاسباني رودريغو مورينو د 74. وعلى ملعب يوهان كرويف أرينا حقق ​أياكس أمستردام​ فوزاً سهلاً على ضيفه ليل الفرنسي بثلاثية نظيفة. وسجل ثلاثية الفريق الهولندي كوينسي بروميس (18) وإيدسون ألفاريز (50) ونيكولاس تاليافيكو (62).

ونجح ​لايبزيغ​ الالماني بخطف ثلاث نقاط ثمينة من معقل مضيفه ​​بنفيكا​​ البرتغالي بفوزه عليه 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب النور في المجموعة السابعة. وتعادل ليون امام زينيت 1-1.

في اسيا، حسم ​​الهلال​​ السعودي تاهله إلى نصف نهائي ​دوري أبطال آسيا​ بعدما تغلب على مواطنه اتحاد جدة بنتيجة 3 - 1 على ملعب جامعة الملك سعود بإياب الدور ربع النهائي.يذكر ان لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بالتعادل 0 - 0.

عربيا، قلب ​المحرق البحريني​ تأخره ذهابا أمام ​شباب قسنطينة الجزائري​ 3-1 في دور الـ32 من بطولة ​كأس محمد السادس​ للأندية البطلة إلى الفوز إيابًا في المنامة 2-0 وتأهل لدور الـ16.

وفي كرة السلة، حقق نادي ​​​الرياضي​ بيروت​ لقب منافسات ​بطولة حسام الدين الحريري الدولية​​ الـ 29 لكرة السلة​​، وذلك عقب حسمه المواجهة النهائية امام مواطنه فريق ​​هوبس​ بفارق وصل الى 12 نقطة وبواقع 68 - 80.

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلنت صفحة نادي ​​العهد​​ الرسمية على موقع "فايسبوك" أن مهاجم العهد ​محمد قدوح​ سيغادر الأربعاء إلى ​بنغلادش​ لخوض أول تجربة احترافيّة له في مسيرته مع نادي ​Bashundhara kings​.

- قرر ​خلفان إبراهيم​ نجم المنتخب القطري والسد سابقاً وأفضل لاعب في آسيا عام 2006 إعتزال كرة القدم بشكل نهائي متوجهاً بالشكر للأندية التي مثلها وفي مقدمتها السد.

- دعم ​المصارع​ ​راندي اورتن​ نظيره ​بارون كوربن​ بعد أن فاز الأخير بلقب ملك الحلبة "كينغ أوف ذا رينغ".ورد أورتن على تغريدة عبر تويتر تحدثت عن كوربن وقال: "أكره أن أقول ذلك لكنه واحد من القلائل الذين يتقنون الفن".