نبدأ مع دوري ابطال اوروبا، حيث مني حامل اللقب نادي ليفربول بهزيمة خارج ارضه على يد نابولي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. وسجل هدفي البارتينوبي كل من دريس ميرتينز من ركلة جزاء والاسباني فرناندو لورينتي.

وفي نفس المجموعة، حقق نادي سالزبورغ فوزا ساحقا على جينك بنتيجة 6-2، في لقاء شهد تسجيل هاتريك للاعب الشاب ارلينغ هالاند.

وفي المجموعة السادسة، نجا برشلونة من الخسارة امام بوروسيا دورتموند وتعادل معه في المانيا بدون الاهداف. اللقاء شهد ضياع عدة فرص حقيقية للفريق الالماني، بالاضافة الى ركلة جزاء اهدرها ماركو رويس، بعد تالق من ​تير شتيغن​، فيما شارك ليونيل ميسي من الدقيقة 60 بدلا للشاب فاتي.

وفي نفس المجموعة، نجا ايضا الانتر من الخسارة على ارضه، وتعادل امام سلافيا براغ التشيكي 1-1. تقدم الفريق التشيكي عن طريق بيتر اولاينكا في الدقيقة 63 قبل ان يعدل نيكولو باريلا في الدقيقة 92.

وفي المجموعة الثامنة، تلقى ​​تشيلسي​​ هزيمة مفاجئة على ارضه وبين جماهيره على يد ​​فالنسيا​​ الاسباني بنتيجة 0 – 1 بهدف الاسباني رودريغو مورينو د 74. وعلى ملعب يوهان كرويف أرينا حقق ​أياكس أمستردام​ فوزاً سهلاً على ضيفه ليل الفرنسي بثلاثية نظيفة. وسجل ثلاثية الفريق الهولندي كوينسي بروميس (18) وإيدسون ألفاريز (50) ونيكولاس تاليافيكو (62).

ونجح ​لايبزيغ​ الالماني بخطف ثلاث نقاط ثمينة من معقل مضيفه ​​بنفيكا​​ البرتغالي بفوزه عليه 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب النور في المجموعة السابعة. وتعادل ليون امام زينيت 1-1.

في اسيا، حسم ​​الهلال​​ السعودي تاهله إلى نصف نهائي ​دوري أبطال آسيا​ بعدما تغلب على مواطنه اتحاد جدة بنتيجة 3 - 1 على ملعب جامعة الملك سعود بإياب الدور ربع النهائي.يذكر ان لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بالتعادل 0 - 0.

عربيا، قلب ​المحرق البحريني​ تأخره ذهابا أمام ​شباب قسنطينة الجزائري​ 3-1 في دور الـ32 من بطولة ​كأس محمد السادس​ للأندية البطلة إلى الفوز إيابًا في المنامة 2-0 وتأهل لدور الـ16.

وفي كرة السلة، حقق نادي ​​الرياضي بيروت​ لقب منافسات ​بطولة حسام الدين الحريري الدولية​​ الـ 29 لكرة السلة​​، وذلك عقب حسمه المواجهة النهائية امام مواطنه فريق ​​هوبس​ بفارق وصل الى 12 نقطة وبواقع 68 - 80.

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلنت صفحة نادي ​​العهد​​ الرسمية على موقع "فايسبوك" أن مهاجم العهد ​محمد قدوح​ سيغادر الأربعاء إلى ​بنغلادش​ لخوض أول تجربة احترافيّة له في مسيرته مع نادي ​Bashundhara kings​.

- قرر ​خلفان إبراهيم​ نجم المنتخب القطري والسد سابقاً وأفضل لاعب في آسيا عام 2006 إعتزال كرة القدم بشكل نهائي متوجهاً بالشكر للأندية التي مثلها وفي مقدمتها السد.

- دعم ​المصارع​ ​راندي اورتن​ نظيره ​بارون كوربن​ بعد أن فاز الأخير بلقب ملك الحلبة "كينغ أوف ذا رينغ".ورد أورتن على تغريدة عبر تويتر تحدثت عن كوربن وقال: "أكره أن أقول ذلك لكنه واحد من القلائل الذين يتقنون الفن".