يبدأ اليوم ​ليفربول​ الإنكليزي حملة الدفاع عن لقب دوري ابطال اوروبا، الذي توج به الموسم الماضي على حساب مواطنه توتنهام، بمواجهة متجددة مع مضيفه نابولي الإيطالي، في الجولة الأولى من المسابقة. وفي نفس المجموعة يلعب رد بول سالزبورغ امام جينك.

بدوره،  يرحل ​برشلونة​ لألمانيا لمواجهة بوروسيا دورتموند، وفي نفس المجموعة يستضيف الانتر فريق سلافيا براغ التشيكي.

وفي لقاءات اخرى، يلعب زينيت امام ليون في فرنسا وبنفيكا امام لايبزيغ.  ويستضيف اياكس فريق ليل، ويحل فالنسيا ضيفا على تشيلسي.


وفي الدوري الايطالي، تعرض ​تورينو​ لهزيمة على ارضه امام ليتشي 3-2، ضمن الجولة الثالثة.

وفي الدوري الانكليزي، انتهت مباراة ويست هام يونايتد واستون فيلا بالتعادل السلبي في ختام الجولة الخامسة.

وفي اسيا، عبر فريق السد القطري إلى الدور قبل النهائي من بطولة ​دوري أبطال آسيا لكرة القدم​، وذلك بعد الانتصار على ​النصر​ السعودي بنتيجة 3 – 1 في المباراة التي أقيمت بينهما في اياب دور ربع النهائي لهذه البطولة. وكانت نتيجة مباراة الذهاب انتهت بفوز النصر بنتيجة 2 - 1، ليتأهل السد بمجموع المباراتين، ويصعد لمواجهة الفائز من مباراة الاتحاد والهلال السعوديين.

بالانتقال الى كرة السلة، حقق نادي ​​هوبس​​ فوزاً مهماً خلال منافسات ​نصف نهائي ​بطولة حسام الدين الحريري الدولية​ الـ 29 لكرة السلة​​، وذلك خلال مواجهة مواطنه فريق ​بيروت​ بفارق 4 نقاط وبواقع 67 - 63.

وضرب نادي ​الرياضي​ بطل لبنان موعدا مع نادي هوبس في النهائي،  تغلب في مباراة النصف نهائي على ​​الاتحاد السكندري​​ المصري بنتيجة 77 - 75 في لقاء حماسي بين الفريقين.

متفرقات دولية:

- أوقفت وحدة النزاهة في الاتحاد الدولي لألعاب القوى أسرع عداءة في ​​جنوب إفريقيا​​، ​كارينا هورن​ مؤقتاً، بعد سقوطها في إختبار منشطات، ووجود مواد محظورة في إحدى عيناتها.
 

- غادر بطل العالم السابق بالفورمولا 1 الألماني ​​مايكل شوماخر​​ مستشفى "​جورج بومبيدو​" في العاصمة الفرنسية ​باريس​، بعد خضوعه لجلسات علاج "تجريبية". وكشف الصحفي في جريدة "لو باريزيان" الفرنسية، ​جان ميشيل ديكيوجه​: "نقل الألماني سراً إلى ​فرنسا​ ليدخل قسم جراحة القلب والأوعية الدموية بمستشفى جورج بومبيدو في باريس، حيث تابع حالته البروفيسور الجراح فيليب ميناش".

- دخل اسطورة ​كرة السلة الاميركية​ ​​مايكل جوردن​​ الى جانب عدد من مالكي اندية دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية في عالم صناعة ​الكحول​ وبالاخص " التيكيلا"، حيث يشارك مايكل جوردن في صناعة هذا المنتج كل من مالكي اندية ​بوسطن سيلتيكس​، ​لوس انجلوس ليكرز​ و​ميلووكي باكس.