ستلعب اول 16 مباراة من دور المجموعات في ​دوري ابطال اوروبا​ للموسم الجديد يومي 17 و 18 ايلول، لينشر موقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم  تفاصيل بعض هذه المواجهات، على الشكل التالي:

الثلاثاء:

نابولي​ يواجه ​ليفربول​: ليفربول لازال مستمر بالتوهج منذ حزيران الماضي حيث فاز بلقب دوري الابطال، الا انه قد يجري تذكيره كم ان فريقه قابل للكسر مع عودته الى نابولي، وكان نابولي قد سقط امام ليفربول في الاسبوع السادس من دور المجموعات الموسم الماضي بهدف وحيد دون رد نجح في نقل الفريق الاحمر الى دور ال16.

بوروسيا دورتموند​ يواجه برشلونة: مباراة صعبة لبرشلونة في افتتاح دور المجموعات، هل سيلعب سواريز وميسي؟

يتواجد الفريقان بشكل دائم في دوري الابطال، الا ان هذه هي المواجهة الاولى لهم في هذه البطولة، بينما كانت المواجهة الاخيرة لهم في كاس السوبر الاوروبي عام 1997. علماً ان غياب كل من ​لويس سواريز​ و​ليونيل ميسي​ عن بداية الموسم الجديد اثرت بشكل سلبي على الفريق، والسؤال يبقى اذا ما كان الوافد الجديد ​انطوان غريزمان​ سيساعد برشلونة في غياب الثنائي ميسي وسواريز.

اياكس​ يواجه ليل: الموسم الماضي شهد وصول اياكس الى الدور النصف نهائي لدوري الابطال ليكون أول فريق يصل الى هذا الدور قادماً من التصفيات، فهل سيكونوا قادرين على الوصول الى الانجاز نفسه بغياب كل من فرانكي دي يونغ و​ماتياس دي ليخت​.