تبدأ مساء اليوم مباريات دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا وهي المسابقة الأوروبية الأعرق حيث سيعود محبو الجلد المدور إلى مشاهدة أفضل الفرق الأوروبية يومي الثلاثاء والأربعاء. دعونا الآن نتعرف على أبرز 3 مباريات ستجري يوم الثلاثاء حيث ينصح قرائنا الأعزاء بمتابعتها.

1. ​نابولي​ الإيطالي – ​ليفربول​ الإنكليزي ( اليوم الساعة 10 مساءا بتوقيت بيروت ):

يستضيف نابولي في مواجهة قوية حامل اللقب ليفربول والذي سيكون أمام اختبار جدي من أجل فرض نفسه كمرشح قوي للدفاع عن لقبه منذ البداية بينما يأمل نابولي في تحقيق بداية جيدة خاصة أن النقاط الثلاثة إن حققها أمام ليفربول ستكون بمثابة دفعة قوية من أجل التأهل للدور الثاني ومحاولة الذهاب بعيدا في البطولة.

ومع المدرب كارلو أنشيلوتي، يلعب نابولي بالرسم التكتيكي 4-4-2 حيث يعتمد المدرب الإيطالي على اللعب الجماعي والسرعة في التحول الهجومي لكن الفريق عليه عدم تسريع الإيقاع كثيرا أمام فريق بحجم ليفربول يملك مفاتيح هجومية كبيرة ويتمنى دائما وجود المساحات في دفاع الخصم كي يستغلها بأفضل طريقة ممكنة خاصة مع استمرار المدرب الألماني للفريق يورغن كلوب باللعب بنفس الرسم التكتيكي 4-3-3 حيث يظهر الفريق ترابطا تكتيكيا عاليا للغاية وشخصية قوية قادرة على مواجهة ضغوط أي مباراة وهو أمر يعتبر مصدر قوة وإلهام لليفربول بوجود النجم المصري محمد صلاح وخط وسط قوي يكون نقطة الربط بين خطي الدفاع والهجوم.

2. ​بوروسيا دورتموند​ الألماني – ​برشلونة​ الإسباني ( اليوم الساعة 10 مساءا بتوقيت بيروت ):

يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند في أقوى مباريات هذا اليوم حيث يعتبر بوروسيا دورتموند أحد أفضل الفرق حاليا في بداية هذا الموسم على صعيد القارة الأوروبية أما البرسا فهو كما العادة يدخل هذه البطولة بهدف واضح ووحيد، إحراز اللقب.

ومع المدرب لوسيان فافر والرسم التكتيكي المعتمد 4-2-3-1 والذي يعطي الفريق عمقا دفاعيا جيدا بجانب تنوع الأسلحة الهجومية للفريق بوجود أكثر من لاعب مميز على رأسهم لاعب برشلونة السابق باكو ألكاسير لكن الفريق عليه إغلاق أطراف الملعب جيدا وهذا أمر سيحاول برشلونة استغلاله. إذ مع المدرب إرنستو فالفيردي والرسم التكتيكي 4-3-3 يملك الفريق قوة جيدة في طرفي الملعب مع خط وسط نشط وحيوي دون إغفال بعض البطء في الشق الدفاعي للبرسا. وهنا قد يلجأ فافر مدرب دورتموند إلى خوض مباراة مغلقة وتضييق المساحات على برشلونة ثم محاولة ضربه بالهجمات المرتدة السريعة والتي يجيدها الفريق إذ أن لعب مباراة مفتوحة أمام فريق بحجم برشلونة قد يكون وبكل بساطة غير منطقي.

3. ​تشيلسي​ الإنكليزي – ​فالنسيا​ الإسباني ( اليوم الساعة 10 مساءا بتوقيت بيروت ):

يستضيف تشيلسي فريق فالنسيا في أمسية ممتعة على ملعب ستامفورد بريدج في ظهور فرانك لامبارد الأول مع تشيلسي كمدرب في دوري الأبطال بينما يأمل فالنسيا في تجاوز الخسارة الخماسية قبل أيام محليا أمام برشلونة والعودة إلى الديار بنتيجة إيجابية للغاية.

ومع المدرب فرانك لامبارد، يلعب تشيلسي بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 وهو أمر اعتمده لامبارد في الفوز الخماسي على وولفرهامبتون قبل أيام إذ يملك الفريق لاعبين جيدين للغاية على الصعيد الفردي لكن الأهم هو البصمة الواضحة للمدرب لامبارد على صعيد العمل الجماعي والتوزان بين اللعب الهجومي والدفاعي أما فالنسيا مع مدربه ألبيرت سيلاديس فهو يأمل بتحقيق بداية جيدة أوروبيا بعد أيام من توليه منصب المدير الفني " المؤقت " للفريق ويتوقع أن يعتمد على الرسم التكتيكي 4-4-2 والهدف الأساسي له من هذه المباراة هو تجنب الخسارة لرفع الحالة المعنوية للفريق وبالتالي فإن إغلاق العمق الدفاعي قد يكون الأمر الأمثل لسيلاديس مع الإعتماد هجوميا على اللعب المرتد السريع خاصة في طرفي ملعب تشيلسي يمينا ويسارا.