نبدأ مع الدوري الايطالي حيث اكتفى ​ميلان​ بهدف وحيد في شباك مضيفه هيلاس فيرونا، للعودة بالنقاط الثلاث الى ميلانو ومواصلة انتصاراته في إطار الجولة الثالثة.

ويدين الفريق اللومباردي بالفضل في هذا الانتصار الصعب، لمهاجمه البولندي كريستوف بياتيك صاحب الهدف الوحيد، في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

اما روما، فإستطاع ان يفوز على ساسولو باربعة اهداف مقابل هدفين، حيث سجل للجيالوروسو كل من ​ايدين دزيكو​ وبريان كريستانتي وكلويفرت ومخيتاريان.

وفي الدوري الفرنسي، حقق ​أوليمبيك مارسيليا​ فوزا مثيرا على مضيفه موناكو بنتيجة (4-3)، في إطار الأسبوع الخامس. وعلى ملعب لويس الثاني، سجل للضيوف كل من داريو بينيديتو هدفين (38 و66)، وفاليري جيرمان (41) وديميتري باييت (61). بينما أحرز لأصحاب الأرض كل من، وسام بن يدر هدفين (17) من ركلة جزاء و(26)، والمهاجم كيتا بالدي (75).

وضمن منافسات الجولة الرابعة من ​الدوري الالماني لكرة القدم​، حقق فريق ​شالكه​ فوزاً مستحقاً في المباراة التي حل فيها ضيفاً ثقيلاً في المباراة التي جمعته امام فريق ​بادربورن​، وانتهت هذه المواجهة بواقع 5 – 1.

وفي اسبانيا، حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مواجهة ريال بيتيس وضيفه خيتافي في ملعب بينيتو فيامارين ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإسباني. جاء هدفا اللقاء من ركلتي جزاء، حيث تقدم الضيوف أولا في الدقيقة 15 عن طريق خايمي ماتا فيما سجل خواكين هدف بيتيس في الدقيقة 73.

وتقام اليوم القرعة التي سيجريها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لمعرفة المواجهات التي ستشهدها بطولة كأس العالم للأندية لعام 2019. ومن المقرر إجراء القرعة في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت بيروت، بمدينة زيوريخ السويسرية، حيث مقر ​الفيفا​، بمشاركة ​مايكل أوين​، نجم الكرة الإنكليزية الأسبق.

وفي كرة السلة، وضمن منافسات ​دورة حسام الدين الحريري الـ 29 لكرة السلة​، تلقى نادي ​الحكمة​ الخسارة في مباراته الاخيرة والتي جمعته امام ​المجمع البترولي​ الجزائري بنتيجة 68 – 47، واقيمت هذه المواجهة في قاعة صائب سلام في المنارة.

متفرقات دولية:

- تحدث ​​نيمار دا سيلفا​​ عن محاولته الرحيل عن ​باريس سان جيرمان​ في سوق الإنتقالات الصيفية الماضية معبرا عن اسفه لعدم سماح النادي الفرنسي له بذلك. وبعد تسجيله هدف الفوز امام ​ستراسبورغ​ والفوز في المباراة، قال نيمار: "الجميع يعلم انني اردت الرحيل، جعلت ذلك واضحا جدا. لن اتحدث عن التفاصيل لأن ذلك يؤثر على البعض. لكنني ابقى لاعبا لنادي بي اس جي وتركيزي ان اكون سعيدا على الملعب."

- أعلن ​الاتحاد الدولي لكرة السلة​ (فيبا) فتح إجراء تأديبي بحق لاعب المنتخب الأسترالي ​أندرو بوغوت​ بعد تلميحه الى أن الحكام انحازوا لصالح إسبانيا في مباراة المنتخبين ضمن الدور نصف النهائي لمونديال 2019 في الصين.

- انهمرت الدموع من اعين نجم نادي ​​يوفنتوس​​ البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ بعد ان تابع مقطع فيديو يظهر فيه والده ​جوزيه​ دينيس افييرو وهو يتحدث عن انجازاته مع المقدم البريطاني المعروف بيرز ​مورغان​، حيث قال رونالدو :" لم ار هذا الفيديو من قبل، انه امر لا يصدق"، واعرب رونالدو عن فخره لحديث والده المتوفي عنه وعن انجازاته، واضاف رونالدو :" توقعت ان تكون المقابلة مضحكة، لم اتوقع البكاء، لم اعرف والدي، لقد كان ثملاً دائماً، لم اتحدث اليه".