نبدأ موجز المساء مع كرة السلة، حيث تمكّن ​المنتخب الاسباني​ من حسم لقب بطولة كأس العالم لكرة السلة 2019 والمقامة في الصين، بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب المنتخب الارجنتيني بنتيجة 95 - 75 وبفارق 20 نقطة.
بدوره، انهى المنتخب الفرنسي مشواره بالفوز بالمركز الثالث بعد تغلبه على نظيره الاسترالي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بفارق 8 نقاط وبواقع 67 – 59.

وفي كرة القدم، وضمن منافسات الأسبوع الرابع من بطولة ​الدوري الاسباني لكرة القدم​، نجح نادي ​إشبيلية​ بإعتلاء صدارة الترتيب بعد الفوز على حساب ديبورتيفو الافيس بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب استاديو دي منديزوروزا. وإستفاد إشبيلية من هزيمة أتلتيكو مدريد يوم أمس أمام ريال سوسيداد، ليصبح في صدارة الترتيب برصيد 10 نقاط وبفارق نقطة عن الأتليتي ونقطتين عن أتلتيك بلباو وريال مدريد وثلاث نقاط عن ​برشلونة​ مع التذكير أن إشبيلية سيواجه ريال مدريد في الجولة المقبلة.

وفي ​الدوري الايطالي​، تعرض نادي لاتسيو لهزيمة مريرة على يد ضيفه سبال بنتيجة هدفين مقابل هدف بعد أن تقدم الفريق في الشوط الأول بهدف مقابل لاشيء، وحقق أتالانتا فوزا قاتلا على جنوى 2-1، وقلب بولونيا تأخره أمام بريشيا بنتيجة 3-1 إلى إنتصار مثير بنتيجة 4-3 خارج الديار، فيما إستطاع كالياري أن يحقق فوزه الأول وجاء على حساب بارما خارج في تارديني بنتيجة 3-1.

وفي الإنكليزي، حقق بورنموث الفوز على إيفرتون بنتيجة 3-1 ضمن الجولة الخامسة، أما أرسنال فقد تعادل 2-2 امام واتفورد رغم تقدمه بنتيجة 2-0.

نبقى مع كرة القدم، حيث كشفت صحيفة ذا صن الإنكليزية أن النجم الإنكليزي ​دافيد بيكهام​، مالك نادي إنتر ميامي الأميركي، أرسل مندوبا عنه ويُدعى بول ماكدونو، من أجل أن يجتمع مع والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في لندن للبحث في إمكانية ضم اللاعب، والاتفاق على رحيله عن الدوري الإسباني إلى الدوري الأميركي نهاية الموسم الجاري.

على نفس الصعيد، أعلن نادي برشلونة الإسباني عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر أن ميسي شارك في التدريبات الجماعية للفريق بعد فترة غياب بسبب الإصابة، وذلك إستعدادا لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وأشار النادي الكتالوني في الوقت نفسه إلى أن الفرنسي عثمان ديمبيلي عمل هو الآخر خلال جزء من جلسة التدريبات مع اللاعبين.

عربيًا، أكّد موقع جيانلوكا دي مارزيو أن النجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي بات قريبا جدا من الرحيل إلى الدوري القطري.

محليًا، حقق نادي ​العهد​ لقب السوبر على حساب الأنصار بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب صيدا، حيث سجل هدفي العهد لاعبه التونسي احمد العكاشي.

متفرقات دولية ومحلية:

-كشفت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية أن مهاجم نادي الإنتر روميلو لوكاكو قد يغيب عن مواجهة الفريق أمام سلافيا براغا البرتغالي الأسبوع المقبل في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بسبب إصابته على مستوى الظهر.

-تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي كرة السلة اللبنانية، تقاريراً تتحدث عن امكانية لجوء فريق الحكمة الى تغيير في الاجانب بعد وجود ثغرة في مركز لاعب الارتكاز، وبحسب التقارير فالمدرب غسان سركيس سينتظر حتى نهاية بطولة مصر الودية ليدرس خياراته قبل انطلاق بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة.

-قرر نادي الأهلي السعودي اقالة الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش من تدريب الفريق وذلك بسبب سوء النتائج منذ بداية الموسم والتي كان آخرها الخسارة من الوحدة بهدف مقابل هدفين ضمن الجولة الثالثة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين .