نبدأ مع ​كأس العالم لكرة السلة​، حيث تمكّن منتخب ​الأرجنتين​ من التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس العالم لكرة السلة 2019 والمقامة في الصين، بعد الفوز في الدور نصف النهائي على حساب منتخب فرنسا بنتيجة 80-66 وبفارق 14 نقطة. وضرب المنتخب الأرجنتيني موعدًا في المباراة النهائية مع منتخب ​إسبانيا​ يوم الأحد المقبل، الذي إستطاع أن يفوز اليوم على حساب منتخب أستراليا بنتيجة 95-88.

وضمن منافسات ​​بطولة حسام الدين الحريري​ الـ 29 لكرة السلة​، حقق فريق ​الاتحاد السكندري​ انتصاره الثاني في البطولة بعد تخطيه ​المجمع البترولي الجزائري​ بفارق 15 نقطة وبواقع 90-75 في المباراة التي اقيمت بين الفريقين على ملعب ​المنارة.

وفي كرة القدم، رأى رئيس نادي برشلونة السابق خوان غاسبارت أن النجم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ لا تعجبه كيفية سير الأمور في برشلونة كتحليل لمن أفصح عنه ميسي خلال مقابلة مع صحيفة سبورت.
وقال غاسبارت: "أعرف ميسي جيدا، ما قاله في مقابلته مع صحيفة سبورت لا أعتقد أنه بمثابة تحد في وجه الإدارة لأن هذا الأسلوب لا يستخدمه ميسي، بعد كل تصريح كان يضيف ميسي عبارة "لكن"، برأيي هي تحذيرات أنه لا يعجبه كيف تسير الأمور داخل النادي حاليًا".

نبقى مع كرة القدم، حيث اعرب ​مارسيلينو غارسيا تورال​، مدرب نادي فالنسيا السابق عن اقتناعه بأن عدم تغاضيه عن التتويج بلقب كأس ملك اسبانيا، كان السبب وراء تدهور العلاقة بينه وبين مالك النادي بيتر ليم. وقال مارسيلينو:" إنني متأكد تماماً، من أن الأمر الذي فجّر هذا الوضع هو الفوز بالكأس، كنا نتلقى طوال الموسم رسائل مباشرة وغير مباشرة بأنه علينا التغاضي عن هذا اللقب".

على صعيد آخر، أكّد المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي توماس توخيل أنه سيقوم بإستدعاء النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ لمواجهة ستراسبورغ يوم غدٍ السبت على ملعب حديقة الأمراء في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم. وخلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة قال المدرب الألماني: "نيمار موجود مع الفريق، سيتواجد غدا، أتفهم موقف الجماهير لكني لا أستطيع التحكم بردات فعلهم، نيمار هو لاعبنا وسوف نرى ماذا سيحمل لنا الغد".

متفرقات دولية:

​​​​​​​- اعلنت صحيفة ميرور البريطانية أن المهاجم الفرنسي لنادي أرسنال الانكليزي ​​ألكسندر لاكازيت​​ سيغيب عن المشاركة مع الفريق حتى الشهر المقبل بسبب إصابة في الكاحل.

-كشف موقع غول الإيطالي أن إحدى المدارس في روسيا طردت الطفل "بروخوروف إيلينيخ" البالغ من السن 10 أعوام، بسبب تقليده تصفيفة شعر النجم السويدي ​زلاتان إبراهيموفيتش​، لاعبه المفضل.

-كشف أوريليو فيرجيلي، صديق المدرب الإيطالي الحالي لنادي يوفنتوس ​ماوريسيو ساري​، أن الأخير أخبره ذات مرّة أنه يريد تدريب نادي فيورنتينا مجانا في نهاية مسيرته، كونه مشجع للفيولا.

-نشر نجم ​برشلونة​ ​ليونيل ميسي​ مقطع فيديو عبر حسابه على انستغرام، يُظهر المنتخب الأرجنتيني في ​كرة السلة​ وهو يحتفل بعد فوزه على ​المنتخب الفرنسي​ وتأهله إلى نهائي كأس العالم.
وكتب ميسي إلى جانب الفيديو: "إلى النهائي! رائع! مبروك يا شباب !!! هيا بنا يا أرجنتين!".